02-يوليو-2024
عفيف الفريقي

إيقاف عفيف الفريقي رئيس الجمعية التونسية للوقاية من حوادث الطرقات

الترا تونس - فريق التحرير

نشر الساعة:  09:42 بتوقيت تونس  

 

أكد الناطق باسم محكمة الاستئناف بتونس الحبيب الطرخاني، أن الإدارة الفرعية للقضايا الإجرامية بالقرجاني تولت يوم الاثنين 1 جويلية/يوليو 2024، إيقاف عفيف بن حسين بن أحمد الفريقي رئيس الجمعية التونسية للوقاية من حوادث الطرقات.

مصدر قضائي: إيقاف عفيف الفريقي رئيس الجمعية التونسية للوقاية من حوادث الطرقات تنفيذًا لبطاقة إيداع صادرة في حقه

ولفت الطرخاني إلى أن إيقاف الفريقي يأتي تنفيذًا لبطاقة إيداع صادرة في حقه عن دائرة الاتهام عدد 32 بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي التابع للمحكمة الابتدائية بتونس.

وبيّن الطرخاني، في تصريح لوكالة الأنباء التونسية الرسمية، أن بطاقة الإيداع في حق المعني بالأمر صدرت من أجل تهم "تصرف مدير جمعية ذات مصلحة عمومية دون وجه في أموال عمومية أو خاصة أو اختلاسها أو اختلاس حجج قائمة مقامها أو رقاع أو رسوم أو عقود أو منقولات كانت بيده بمقتضى وضيفه، أو حوّلها بأي كيفية كانت والتدليس ومسك واستعمال مدلس وإقامة شهادة نصّ فيها على أمور غير حقيقية بصفة مادية واستعمالها" وفقه.

مصدر قضائي: إيقاف الفريقي يأتي كذلك تنفيذًا لبطاقة جلب صادرة عن قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس من أجل التدليس ومسك واستعمال مدلس

وأفاد المتحدث، بأن إيقاف الفريقي يأتي كذلك "تنفيذًا لبطاقة جلب صادرة عن قاضي التحقيق بالمكتب 21 بالمحكمة الابتدائية بتونس من أجل التدليس ومسك واستعمال مدلس"، حسب قوله.

ويشار إلى أن هيئة الدائرة الجنائية المختصة في النظر في قضايا الفساد المالي بالقطب القضائي المالي بالعاصمة باشرت الخميس 11 جانفي/يناير 2024، النظر في ملف شبهات فساد مالي وإداري شملت الأبحاث فيه رئيس الجمعية التونسية للوقاية من حوادث الطرقات والإعلامي عفيف الفريقي، الذي وجهت له جملة من التهم.

 

واتساب