16-مايو-2023
بابا في الليل أغنية راب أمن

محامية الموقوفين: أوقف الشابان لأنهما مارسا الفن وعبرا عن رأيهما

الترا تونس - فريق التحرير

 

تداولت منصات التواصل الاجتماعي، فيديو لثلاثة شبان يدندنون أغنيةً على إيقاع لحن الصور المتحركة "بابار فيل"، ليقع إيقاف شابّين منهم بعد صدور تتبّع في حقّهما.

محامية الموقوفين: السلطة الأمنية أثارت تتبّعًا في حق طالبين بسبب أغنية وقع تداولها على منصات التواصل الاجتماعي

وصرّحت محامية الموقوفين إيمان السويسي، لإذاعة "موزاييك أف أم" (محلية)، أنّ هذين الطالبين اللذين يملكان حسًا فنيًا، دندنا كلمات أغنية وقع تداولها بكثرة على منصات التواصل الاجتماعي، فتفاجآ بصدور تتبّع في حقّهما أثارته السلطة الأمنية".

وقالت المحامية إنه وقع الاحتفاظ بالطالبين وتم استنطاقهما، مضيفة: "تفاجأنا أن يقع إيقافهما وإحالتهما على الدائرة الجناحية من أجل الإساءة للغير عبر شبكات التواصل ونسبة أمور غير صحيحة لموظف عمومي عن طريق الصحافة أو غير ذلك ونسبة أمور غير قانونية متعلقة بوظيفه''.

محامية الموقوفين: تهمة الشابين هي  الإساءة للغير عبر شبكات التواصل ونسبة أمور غير صحيحة لموظف عمومي عن طريق الصحافة أو غير ذلك ونسبة أمور غير قانونية متعلقة بوظيفه

وشددت المحامية على أنّ كلمات الأغنية عادية، ولا تحتوي كلامًا بذيئًا أو توصيفًا سيئًا، وأنّ الطالبين وهما ضياء نصير ويوسف شلبي، قد أوقفا لأنهما مارسا الفن وعبرا عن رأيهما"، مؤكدة أنّ امتحاناتهما ستتأثر بسبب هذا الإيقاف، وأنه حددت لهما جلسة الأسبوع القادم.

يذكر أنّ كلمات هذه الأغنية ساخرة، تتحدّث عن تعاطي أعوان الأمن مع مستهلكي المخدرات، وقد أثارت هذه الحادثة استياء لدى نشطاء السوشال ميديا، إذ اعتبر بعضهم أنّ "تونس أصبحت سجنًا كبيرًا، الكل فيها في حالة سراح مؤقت، والكل في حالة إيقاف وموت وغرق ويأس مع تأجيل التنفيذ".