11-فبراير-2023

"تم اقتياده إلى جهة مجهولة" وفق بيان على صفحته الرسمية

الترا تونس - فريق التحرير

 

كشفت الصفحة الرسمية للناشط السياسي المعارض والقيادي السابق في حركة النهضة عبد الحميد الجلاصي، ليل السبت 11 فيفري/شباط 2023، أن "فرقة أمنية داهمت منزل عبد الحميد الجلاصي وتم اقتياده إلى جهة مجهولة"، وفق التوصيف المعتمد.

إيقاف الناشط السياسي المعارض والقيادي السابق في حركة النهضة عبد الحميد الجلاصي بعد "مداهمة منزله" ولا معلومات رسمية عن العملية إلى حد الآن

وذكر مصدر من عائلة الجلاصي أن الأمر يتعلق بـ"7 أشخاص داهموا بيت عبد الحميد الجلاصي". بينما لم ترد أي معلومات رسمية عن عملية الإيقاف أو أسبابها.

 

الجلاصي

 

يُذكر أن وسائل إعلام تونسية كانت قد نقلت، مساء السبت، خبر إيقاف رجل الأعمال كمال اللطيّف من قبل فرقة أمنية. وذكرت أن الفرقة الأمنية لم تفصح لعائلته عن سبب الإيقاف ولا عن الجهة التي تم اقتياده إليها.

وسائل إعلام تونسية كانت قد نقلت، مساء السبت، خبر إيقاف رجل الأعمال كمال اللطيّف من قبل فرقة أمنية من منزله بالضاحية الشمالية للعاصمة

وأضافت أن الأمر يتعلق بمجموعة من الأعوان بالزي المدني وقد قاموا بإيقافه من منزله الكائن بالضاحية الشمالية للعاصمة.

ونقلت إذاعة موزاييك المحلية الخاصة أن إيقاف كمال اللطيّف له علاقة بإيقاف الناشط السياسي المعارض خيّام التركي أيضًا صباح السبت.

مع العلم أن هيئة الدفاع عن الناشط السياسي خيّام التركي قد أفادت، السبت 11 فيفري/شباط 2023، أنه قد "اقتحمت فجر السبت مجموعة أشخاص بالزي المدني منزل الناشط السياسي خيّام التركي بعد تسلق سياج منزله وتم اقتياده إلى جهة مجهولة".

هيئة الدفاع عن خيّام التركي: "اتصلنا بالنيابة العمومية بمحكمة تونس وإلى حدود الساعة الواحدة ظهرًا، نفت أي علم لها بالموضوع"

وأضافت، في بيان اطلع عليه "الترا تونس"، أنه قد "قد استمر اختفاؤه"، وتابعت "اتصلت هيئة الدفاع بالنيابة العمومية بمحكمة تونس وإلى حدود الساعة الواحدة ظهرًا، نفت أي علم لها بالموضوع"، وفقها.

وحمّلت هيئة الدفاع عن الناشط السياسي خيام التركي "المسؤولية كاملة عن صحة وحياة خيّام التركي لجهاز الحكم الحالي بجميع أطرافه المتورطة"، معتبرة ما حدث "اختطافًا وإخفاءً قسريًا"، وفق ذات البيان.

ولم يتمكن "الترا تونس" من التثبت من صحة وجود روابط بين هذه الإيقافات.

 

خيام التركي