28-يوليو-2023
معز السالمي إمام جمعة

اعتبر البعض أن "من غرائب الزمن أن ندعوا لحرية التعبير ونعاقب من يصدح بكلمة الحق"

الترا تونس - فريق التحرير

 

دوّن معز السالمي، إمام جمعة في القيروان، يوم الجمعة 28 جويلية/يوليو 2023، على صفحته بفيسبوك "وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خير لكم.. وقع إنهاء تكليفي في خطة إمام جمعة على خلفية خطبة الجمعة التي دافعت فيها عن المعلم وعن دور العلم في بناء الحضارات.."، وتابع بسخرية "شكراً لدولتنا التي تؤمن بحرية الكلمة".

معز السالمي: "وقع إنهاء تكليفي في خطة إمام جمعة على خلفية خطبة الجمعة التي دافعت فيها عن المعلم وعن دور العلم في بناء الحضارات..شكراً لدولتنا التي تؤمن بحرية الكلمة"

وقد أثارت التدوينة نقاشًا واسعًا واستياء وحملات تضامن مع الإمام المذكور. 

 

معز السالمي

 

ويتعلق الأمر، وفق الإمام السالمي، بخطبة جمعة حملت عنوان "فضل العلم واحترام المعلم"، وخصصها للدفاع عن المعلمين وأهمية العلم. مع العلم أن عددًا كبيرًا من المعلمين سبق أن تعرضوا لعقوبات مؤخرًا من بينها خصم أجر شهر وفق ما قرره وزير التربية والتعليم،  إبان قرارات نقابية بحجب أعداد التلاميذ. 

يتعلق الأمر، وفق الإمام السالمي، بخطبة جمعة حملت عنوان "فضل العلم واحترام المعلم"، وخصصها للدفاع عن المعلمين وأهمية العلم

ورافقت ذلك موجة شماتة وإهانات وجهت للمعلمين والإطارات التربوية على منصات التواصل الاجتماعي. 

 

 

 

وقد لاقت تدوينة الإمام معز السالمي دعمًا ومساندة واسعة واعتبر البعض أن "من غرائب الزمن أن ندعوا لحرية التعبير ونعاقب من يصدح بكلمة الحق"، وفق تعبيره.

لاقت تدوينة الإمام معز السالمي دعمًا ومساندة واسعة واعتبر البعض أن "من غرائب الزمن أن ندعوا لحرية التعبير ونعاقب من يصدح بكلمة الحق"

 

معز السالمي

 

معز السالمي

 

معز السالمي