إخضاع 3000 موظّف في مطار قرطاج لفحص كورونا

إخضاع 3000 موظّف في مطار قرطاج لفحص كورونا

بعد تسجيل 26 إصابة بفيروس كورونا في صفوف الموظفين بالمطار (وسيم الجديدي/جيتي)

الترا تونس - فريق التحرير



أعلن ديوان الطيران المدني والمطارات أنه تقرّر اتخاذ إجراءات جديدة بعد تسجيل حالات إصابة بفيروس كورونا في صفوف موظفي مطار تونس قرطاج الدولي تشمل إطلاق حملة لأخذ عينات للتحليل المخبري لفائدة 3000 موظفًا بالمطار عن مختلف الأسلاك والمصالح العاملة به، وذلك بمعدل 500 تحليلًا يوميًا على أن يتواصل أخذ العينات في مرحلة متقدمة بصفة عشوائية.

تقّرر إنشاء خلية متابعة ومراقبة ميدانية تتولى متابعة احترام إجراءات البروتوكول الصحي

وأضاف أن الإجراءات، المتخذة السبت 1 أوت/أغسطس 2020 إثر جلسة عمل استثنائية تحت إشراف وزير الصحة بالنيابة، تشمل إنشاء خلية متابعة ومراقبة ميدانية تتولى متابعة احترام إجراءات البروتوكول الصحي تعمل بتنسيق مباشر مع خلية التصرف في الأزمات التي تترأسها إدارة المطار، والموكول إليها التقييم الحيني والمتواصل للوضع الصحي بالمطار واتخاذ كافة التدابير اللازمة التي من شأنها فرض التطبيق الجيد والمحكم والصارم للبروتوكول الصحي.

كما أكد الديوان على اتخاذ جميع الإجراءات العملية الكفيلة باحترام البروتوكول الصحي الصادر عن الإدارة العامة للطيران المدني بوزارة النقل، والتكثيف من عمليات التطهير والتنظيف بالمحطة الرئيسية والمحطة 2 لمطار تونس قرطاج، مع التحسيسي المكثف والمتواصل بوجوب ارتداء كمامات الوجه والتباعد الجسدي وتطهير الأيدي باستعمال المطهر الكحولي طيلة التواجد بالمحطة الجوية.

يُذكر أنه تم تسجيل 26 إصابة بفيروس كورونا في صفوف العاملين بمطار تونس قرطاج خلال الأيام الأخيرة، وأعلن ديوان الطيران المدني إيواء جميع الحالات المُصابة بنزل خاص تحت مراقبة وزارة الصحة.

 

يعلم ديوان الطيران المدني والمطارات انه تم اتخاذ الإجراءات التالية خلال جلسة العمل الاستثنائية المنعقدة بتاريخ اليوم غرة...

Publiée par Office de l'Aviation Civile & des Aéroports (OACA) sur Samedi 1 août 2020



 

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

أول ولادة قيصرية لمصابة بفيروس كورونا

بسبب "كورونا": إجراءات جديدة تخص المقاهي في القيروان