أيام على انتهاء آجال تجميد الأموال المنهوبة بسويسرا: هذا ما طالبت به

أيام على انتهاء آجال تجميد الأموال المنهوبة بسويسرا: هذا ما طالبت به "أنا يقظ"

لا يزال سوى 4 أيام على انتهاء الآجال

الترا تونس - فريق التحرير

 

جددت منظمة "أنا يقظ"، الجمعة 15 جانفي/يناير 2021، دعوتها للسلط التونسية إلى إيجاد اتفاق مع السلط السويسرية  لتمديد تجميد أموال وأصول عائلة بن علي والمقربين منه في سويسرا والتعجيل في استكمال الملفات المنقوصة، مذكرة بأنه لا يزال سوى 4 أيام على انتهاء الآجال.

وأكدت المنظمة، في بيان نشرته على صفحتها بموقع التواصل "فيسبوك"، ضرورة التعاون من أجل استرجاع الأموال قبل رفع التجميد يوم الثلاثاء 19 جانفي/يناير 2021 منتصف الليل وذلك في حالة استحالة إيجاد اتفاق لتمديد التجميد.

أنا يقظ: على السلط التونسية إيجاد اتفاق مع السلط السويسرية لتمديد تجميد أموال وأصول عائلة بن علي والمقربين منه في سويسرا والتعجيل في استكمال الملفات المنقوصة

كما شددت ، في ذات الصدد، على ضرورة التواصل مع دول الاتحاد الأوروبي لتحديد آجال تقديم المستندات والأحكام القضائية الباتة بغاية استرجاع الأموال والأصول المجمدة منذ سنة 2011.

وأكدت "أنا يقظ" ضرورة التعامل الجدي مع الملفات القضائية لتلافي الأخطاء السابقة، لافتة إلى أن على اللجنة المكلفة بمتابعة ملف استرجاع الأموال المنهوبة، التي تم إحداثها تحت إشراف رئاسة الجمهورية، تقديم خطة عمل، وفق نص البيان.

وكانت المنظمة قد نشرت بتاريخ 7 جانفي/يناير 2021 بيانًا سلطت فيه الضوء إلى ملف أموال وأملاك بن علي وعائلته بسويسرا وشددت على ضرورة استرجاعها قبل انتهاء الآجال أو التوصل إلى اتفاق حول التمديد فيها.

ويندرج هذا البيان في إطار متابعة المنظمة منذ سنوات لملف استرداد الأموال المنهوبة بالخارج، ومع حلول الذكرى العاشرة للثورة والتي توافق كذلك مرور عشر سنوات على تجميد أموال وأصول عائلة بن علي والمقربين منه في أوروبا.

كما يأتي في إطار حلول آجال التجميد القصوى القانونية لأموال بن علي وأقاربه في سويسرا في شهر جانفي/ يناير الحالي والتي بانقضائها ستتمكن عائلة بن علي من رفع التجميد عن هذه الأموال والأصول وبالتالي استرجاعها دون وجه حق.

وكانت السلطات السويسرية قد طالبت السلطات التونسية التعجيل في المسار القضائي للأموال موضوع النزاع والتعاون القانوني وإصدار أحكام قابلة للتنفيذ ليتسنى استرجاع هذه الأموال.

أقل من 4 أيام فقط تفصلنا عن آجال التجميد القصوى القانونية لأموال بن علي و أقاربه في سويسرا ----. وبانقضاء هاته الآجال...

Publiée par I WATCH Organization sur Vendredi 15 janvier 2021

 

اقرأ/ي أيضًا:

أنا يقظ تدعو إلى اتفاق مع السلطات السويسرية لتمديد تجميد الأموال المنهوبة

أول اجتماع للجنة المكلفة باسترجاع الأموال المنهوبة الموجودة بالخارج