أيام العيد فقط.. فتح باب التلقيح لكل المواطنين الذين تتجاوز أعمارهم 18 سنة

أيام العيد فقط.. فتح باب التلقيح لكل المواطنين الذين تتجاوز أعمارهم 18 سنة

شريطة أن يكونوا مسجلين في منظومة إيفاكس (فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن وزير الصحة فوزي المهدي، الاثنين 19 جويلية/يوليو 2021، أنه تم فتح باب التلقيح ضد كورونا لكل المواطنين الذين أعمارهم فوق 18 سنة للتلقيح أيام العيد، انطلاقًا من الساعة الواحدة بعد الزوال من يوم الثلاثاء إلى غاية الساعة السابعة من يوم الأربعاء في 29 مركزًا سيتم نشرها على موقع الواب الخاص بوزارة الصحة وعلى صفحتها الرسمية على فيسبوك.

وأوضح الوزير، خلال ندوة صحفية انعقدت بمقر وزارة الصحة بباب سعدون، أنه سيتم اعتماد في عملية التلقيح خلال أيام العيد تلاقيح من نوع "سينوفارم" المناسب لجميع الأعمار و"أسترازنيكا" لمن أعمارهم تجاوزت الـ45 سنة، داعيًا إلى ضرورة الإسراع بالتسجيل في منظومة إيفاكس من أجل التمتع بالتلقيح.

وزير الصحة: سيتم اعتماد في عملية التلقيح خلال أيام العيد تلاقيح من نوع "سينوفارم" المناسب لجميع الأعمار و"أسترازنيكا" لمن أعمارهم تجاوزت الـ45 سنة

ودعا فوزي المهدي كل الإطارات الطبية وشبه الطبية  للتطوع بالتنسيق مع الإدارات الجهوية والمساعدة في التلقيح خلال أيام العيد.

وأشار المهدي إلى أن تونس إلى حد آخر جويلية/يوليو الجاري وصلها 2.1 مليون جرعة في إطار الشراءات المباشرة أو عن طريق الهبات التي تحصلت عليها وستحصل عليها، مضيفًا أنه "مع المخزون الذي لدينا، أصبح بحوزتها 3.2 مليون جرعة من التلاقيح المضادة لكرونا، وبالتالي سنكثف الحملة الوطنية للتلقيح"، على حد قوله.

 

اقرأ/ي أيضًا:

آخر تطورات توفير مادة الأكسجين الطبي في تونس

نقابة المصحات الخاصة: قرار تسخير المصحات ستكون له انعكاسات وخيمة على نشاطها