30-نوفمبر-2019

يحيي الفنان صبري مصباح حفلًا فنيًا بالمسرح البلدي بالعاصمة تونس مساء الأحد (صورة أرشيفية/ فيسبوك)

الترا تونس - فريق التحرير

 

ترتفع وتيرة العروض والأنشطة الثقافية في تونس مع قدوم نهاية الأسبوع. وتعدّ عدة فضاءات ثقافية برامج متنوعة تستجيب لأذواق الجمهور. وفي ما يلي استعراض لأهم الأنشطة الثقافية التي تشهدها تونس يومي السبت والأحد 30 نوفمبر/ تشرين الثاني و1 ديسمبر/ كانون الأول 2019.

يحتضن المسرح البلدي بالعاصمة تونس حفلًا موسيقيًا للفنان التونسي صبري مصباح مساء الأحد

يحتضن فضاء التياترو بالعاصمة تونس عرض مسرحية "سابينس" نص وأداء عصام عياري وإخراج وليد عيادي، وذلك مساء السبت. في حين تنتظم أمسية شعرية ومنبر حواري مع الشاعر والمفكر أدونيس بمسرح المبدعين الشبان في مدينة الثقافة.

ويحتضن المركز الثقافي بنابل عرض الفيلم التونسي "نورة تحلم" للمخرجة هند بوجمعة. كما يُعرض الفيلم ذاته في المسرح البلدي بسوسة والمركب الثقافي محمد الجموسي بولاية صفاقس يومي السبت والأحد. ويتمّ عرض الفيلم الأمريكي "Joker" بالمركب الثقافي بالمنستير مساء الأحد

في المقابل، يحتضن المسرح البلدي بالعاصمة تونس حفلًا موسيقيًا للفنان التونسي صبري مصباح مساء الأحد.

بدورها، تقدّم قاعات السينما عروضًا لأفلام تونسية وأجنبية متنوعة يومي السبت والأحد. تعرض قاعة لوبالاس بالعاصمة تونس الأفلام الأمريكية "Frozen 2" و"Joker" و"Knives Out" إلى جانب الفيلم التونسي "قبل ما يفوت الفوت" والجزائري "Papicha".

وتقدّم قاعة الكوليزي بالعاصمة الفلمين الأمريكيين "Frozen 2" و"Joker"، والفيلمين التونسيين "قبل ما يفوت الفوت" و"قيرة" بالإضافة إلى الفيلم الجزائري "Papicha". كما تعرض قاعة "Ciné 350" الفيلم الأمريكي "Frozen 2" والفيلم التونسي "نورة تحلم" والفيلم الجزائري "Papicha".

بدورهما، تقدم كلّ من قاعة لاغورا وقاعة الحمراء بالزفير الفيلم الأمريكي "Frozen 2" والفيلم التونسي "نورة تحلم" والفيلم الجزائري "Papicha". وتعرض قاعة "CinéMadart" الفيلم التونسي "نورة تحلم" والأمريكي "Frozen 2".

أما قاعة المدينة بالحمامات فتعرض الفيلمين الأمريكيين "Frozen 2" و"Joker" إلى جانب الفيلم التونسي "قيرة" والفيلم الجزائري "Papicha". وتقدّم قاعة لوبالاس سوسة الفيلمين الأمريكيين "Frozen 2" و"Knives Out"، بالإضافة إلى الفيلمين التونسيين "قبل ما يفوت الفوت" و"قيرة" والفيلم الجزائري "Papicha".

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

حسان المشايخي و"الڨوڨي".. عن موسيقى تونسية تحاكي غزل القوس للوتر

أيّ هويّة لتظاهرة أيام قرطاج للفنّ المعاصر؟