أهم العروض الثقافية في تونس (ويكاند 29 و30 ديسمبر 2018)

أهم العروض الثقافية في تونس (ويكاند 29 و30 ديسمبر 2018)

تحتضن قاعة المنزه عرض الزيارة لسامي اللجمي مساء السبت 29 ديسمبر 2018

الترا تونس - فريق التحرير

 

حلّت نهاية الأسبوع أخيرًا وجاءت معها الفرصة الأسبوعية للترويح عن النفس وتنفيس ضغوط العمل والدراسة، وتتزامن عطلة نهاية الأسبوع هذه المرة مع نهاية السنة الإدارية وما يصاحبها من أجواء احتفالية. وتتعدّد الأنشطة التي يمكن للتونسيين الاستفادة من العطلة للقيام بها.

تحتضن قاعة الفن الرابع بالعاصمة تونس مساء الجمعة والسبت والأحد عرض "خيول" الراقص

وفيما يلي استعراض لأبرز الأنشطة والعروض الثقافية المرتقبة يومي السبت والأحد 29 و30 ديسمبر/ كانون الأول 2018.

يحتضن فضاء كارمن بالعاصمة تونس عرض "السطنبالي" مع بلحسن الباهي وذلك مساء السبت 29 ديسمبر/ كانون الأول الجاري. كما سيختتم "السطنبالي" تظاهرة "ديسمبر للرقص" التي احتضنها مسرح الأوبرا بمدينة الثقافة بالعاصمة تونس.

وتحتضن قاعة الفن الرابع بالعاصمة مساء الجمعة والسبت والأحد عرض "خيول" الراقص والذي يضمّ 6 أطفال و6 كهول يقدمون مقاربة راقصة حول العلاقات الإنسانية.

كما ينظم فضاء "التياترو" عرض "الفرح واتانا" مساء السبت بمشاركة عديد الفنانين على غرار رانية اللواتي ومحمد طاهر منديلي وسليمة عياري وبولبابة هذيلي.. وسيكون محبو الموسيقى الصوفية مع عرض "الزيارة" لسامي اللجمي مساء السبت كذلك وذلك في قاعة المنزه بالعاصمة تونس.

وتنظم ودادية أعوان بلدية حلق الواد حفلًا تحييه مجموعة الفلاقة مساء السبت بالقاعة المغطاة حمادي بن عمار بحلق الوادي.

ويحتضن المسرح البلدي بالعاصمة تونس عرض الفنان جعفر القاسمي الذي يحمل اسم "جعفور 3". وينظم نادي السينما قفصة عرضًا للفيلم التونسي "ولدي" صباح السبت وفيلم "لقشة من الدنيا" مساء اليوم ذاته وذلك بمركز الفنوان الدرامية والركحية بقفصة.

من جهتها، تحتضن دار الثقافة المطوية بقابس عرض الفيلم التونسي "في عينيا" مساء السبت وذلك في إطار مهرجان العين بالمطوية بالتعاون مع جمعية سينما للجميع وفي إطار برنامج "سينما للجميع".

تعرض قاعة "CineMadart" الفيلمين التونسيين "سامحني" و"في عينيا"

كما تقدّم قاعات السينما عروضًا متنوعة لأفلام تونسية وأجنبية:

تعرض قاعة الكوليزي بالعاصمة تونس الأفلام الأمريكية "Mary Poppins returns" و"Spider-Man" و"Aquaman" والفيلم اللبناني "كفرناحوم".

وتقدّم قاعة "لوبالاس" بالعاصمة تونس الأفلام الأمريكية "Spider-Man" و"The Possession of Hannah Grace" و"Aquaman"، إلى جانب الفيلم اللبناني "كفرناحوم".

في حين تعرض قاعة "ABC" الفيلم التونسيين "سامحني" و"في عينيا". كما تعرض قاعة "CineMadart" الفيلمين "سامحني" و"في عينيا"، وفيلم "The Grinch" و"Mia et Le Lion Blanc"، بالإضافة إلى الفيلم المصري "يوم الدين".

أما قاعة الحمراء بمدينة المرسى فتعرض الأفلام الأمريكية " The Nutcracker and The Four Realms" و"Spider-Man" و"Aquaman" و"Mary Poppins returns" و"The Grinch"، إلى جانب الفيلم التونسي "ولدي" واللبناني "كفرناحوم".

وتعرض قاعة المدينة بالحمامات الأفلام الأمريكية "Spider-Man" و"Aquaman" و"Mary Poppins returns"، وفيلم "BTS"، والفيلم التونسي "ولدي" واللبناني "كفرناحوم".

وتقدم قاعة "لوبالاس سوسة" عروض الأفلام الأمريكية "Spider-Man" و"The Grinch" و"Aquaman" والفيلم اللبناني "كفرناحوم".

 

اقرأ/ي أيضًا:

مهرجان سينما الريف بالمكناسي.. على "الهامش" ما يستحق الحياة

مسرح قصر الجم.. من فضاء للموت إلى منبع للحياة