23-أبريل-2018

وزارة النقل تعهدت بالموافقة على الزيادة في تعريفة أجرة التاكسي بـ13 في المائة

الترا تونس – فريق التحرير

أكد الأمين العام للاتحاد التونسي للتاكسي الفردي فوزي الخبوشي، في تصريح لـ"الترا تونس"، الاثنين 23 أفريل/ نيسان 2018، أن وزارة النقل تعهدت بالموافقة على مطلب مهنيي القطاع الزيادة في التعريفة بنسبة 13 في المائة قبل موفى شهر أفريل/ نيسان الجاري.

اقرأ/ي أيضًا: تعليق إضراب التاكسي الفردي

وبيّن الخبوشي أن النقابة علمت من مصادرها الخاصة أن "الحكومة تنوي الترفيع في أسعار المحروقات في شهر جوان/ حزيران المقبل"، مضيفًا أنها ستقبل بزيادة التعريفة خلال شهر ماي/ أيار أو جوان/ حزيران القادم كي لا يتحرك سائقو التاكسي ضد الزيادة في أسعار المحروقات، حسب تعبيره.

أمين عام اتحاد التاكسي الفردي: وزارة النقل تعهدت بالموافقة على مطلب مهنيي القطاع الزيادة في التعريفة بنسبة 13 في المائة قبل موفى شهر أفريل

ولفت محدثنا إلى أن هذه المعلومات غير مؤكدة، مبينًا أنه إذا تم التأكد من صحتها خلال الأيام القليلة المقبلة سيتخذ اتحاد التاكسي الفردي قرارات تصعيدية أخرى، مشددًا على ضرورة إيجاد حلّ جذري لمشاكلهم.

وأشار الخبوشي في سياق متصل إلى أن وزارة النقل وافقت على مطلب التمديد في آجال الفحص الفني بسنة كاملة بعد أن كانت 6 أشهر، موضحًا أن هذا الأمر سيدخل حيّز التنفيذ بداية من شهر ماي/ أيار المقبل.

 

اقرأ/ي أيضًا:

وقفات احتجاجية لسائقي التاكسي.. تمسك بالزيادة في التعريفة وتلويح بالتصعيد

فوزي الخبوشي: إضراب التاكسي الفردي متواصل.. والسلطة تلتزم الصمت