02-ديسمبر-2021

أعلن عنه سعيّد لدى إشرافه على اجتماع مجلس الوزراء بقصر الرئاسة بقرطاج

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن الرئيس التونسي قيس سعيّد، الخميس 2 ديسبمر/كانون الأول 2021 لدى إشرافه على اجتماع مجلس الوزراء بقصر الرئاسة بقرطاج، عن مشروع أمر رئاسي لتنقيح الأمر المتعلّق بضبط الأعياد التي تُخوّل تمتّع أعوان الدولة بعطلة واعتبار يوم 17 ديسمبر/كانون الأول من كل سنة هو يوم عيد الثورة بدلًا عن يوم 14 جانفي/يناير.

سعيّد: لا مجال للتفريط في الدولة وفي سيادة الشعب وفي اختياراته.. وسيتم، في الأيام القادمة، الإعلان عن المواعيد التي ينتظرها الشعب

كما شدّد رئيس الدولة، وفق ما ورد في بلاغ لرئاسة الجمهورية، على الطابع الاستعجالي لمشروع المرسوم المتعلق بالصلح الجزائي. كما تطرق إلى موضوع الشركات الأهلية ، مؤكدًا أن "هذا النوع من الشركات سيعود بالنفع على المواطنين أنفسهم وسيُقوّي علاقتهم بالدولة وبالمؤسسات"، وفق تقديره.

كما جدد سعيّد دعوة مثلي القضاة إلى "تطهير القضاء"، مشيرًا إلى أن جزءًا كبيرًا من القضاة شرفاء ولكن هناك من هم ليسوا في مستوى المسؤولية، حسب ما جاء في نص البلاغ.

وأكد سعيّد أنه "لا مجال للتفريط في الدولة وفي سيادة الشعب وفي اختياراته التي عبّر عنها بكلّ وضوح"، مشيرًا إلى أنه "سيتم الإعلان، في الأيام القادمة، عن المواعيد التي ينتظرها الشعب"، على حد قوله.

 

اقرأ/ي أيضًا:

سعيّد: هناك تباطؤ في البت في قضايا المخالفات الانتخابية.. ولا بد من تصور جديد!

لوّح بإصدار مراسيم في علاقة بالمخالفات الانتخابية.. انتقادات واسعة تطال سعيّد