03-سبتمبر-2020

رئيس وفد البرلمان الأوروبي للعلاقات مع البلدان المغاربية: التحديات التي تواجهها تونس كثيرة والكثير من الأمور تهمنا بشكل مباشر (فتحي بلعيد / أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

هنأ رئيس وفد البرلمان الأوروبي للعلاقات مع البلدان المغاربية أندريا كوزولينو، الأربعاء 2 سبتمبر/أيلول 2020، تونس بمناسبة تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة هشام المشيشي.

ودوّن البرلماني الأوروبي، في تغريدة نشرها على حسابه بموقع "تويتر"، "مع أطيب التمنيات للحكومة التونسية الجديدة.. التحديات التي تواجهها كثيرة والكثير من الأمور تهمنا بشكل مباشر".

كوزولينو (رئيس وفد البرلمان الأوروبي للعلاقات مع البلدان المغاربية): التحديات التي تواجهها تونس كثيرة والكثير من الأمور تهمنا بشكل مباشر

وشدد كوزولينو، في السياق ذاته، على أن البرلمان الأوروبي سيواصل الوقوف إلى جانب المؤسسات التونسية، وفق تغريدته.

وكان الناطق الرسمي باسم الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية بيتر ستانو قد وجه، الأربعاء 2 سبتمبر/أيلول 2020، تهانيه إلى رئيس الحكومة هشام المشيشي بمناسبة نيل حكومته ثقة البرلمان.

وعبّر، وفق بلاغ نشره الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي، عن تمنياته للحكومة الجديدة بالنجاح في تحقيق الاستقرار السياسي الذي تحتاجه البلاد، لمواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية، التي تعمقت بتفشي جائحة كورونا".

الناطق الرسمي باسم الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية: حريصون على الحفاظ على شراكتنا المتميزة مع تونس

وجدد بيتر ستانو تأكيد مدى حرص الاتحاد الأوروبي على الحفاظ على شراكته المتميزة مع تونس، ورغبته في العمل جديًا مع الحكومة الجديدة، في إطار مواصلة التنمية المستدامة في البلاد، وخصوصًا في مرافقة مسار الإصلاحات.

جدير بالذكر أن حكومة هشام المشيشي نالت، خلال الساعات الأولى من الأربعاء 2 سبتمبر/أيلول، ثقة البرلمان بعد تحصيلها على الأغلبية البرلمانية بتصويت 134 نائب لفائدتها مقابل معارضة 67 نائب.

 

اقرأ/ي أيضًا:

شوقي الطبيب: بمغادرة الفخفاخ كسبنا معركة ضد الفساد

سامية عبو: المشيشي خان أمانة الرئيس وارتمى في أحضان الأحزاب