09-أكتوبر-2021

قال رئيس الحزب إنهم يريدون "تأكيد وجود خط ثالث مخالف لسياسات حركة النهضة وأيضًا للشعبوية التي يمثلها الرئيس" (فيسبوك)

 

الترا تونس – فريق التحرير

 

نظم حزب العمال، مساء السبت 9 أكتوبر/ تشرين الأول 2021، وقفة احتجاجية أمام المسرح البلدي بالعاصمة التونسية كان قد دعا لها أنصاره منذ أيام، وذلك تحت شعار "لا شعبوية لا خوانجية لا دساترة.. الديمقراطية الشعبية هي الحل".

رفعت، خلال الوقفة الاحتجاجية، شعارات مختلفة من بينها "فاسدة المنظومة من الحاكم للحكومة، يسقط حزب الإخوان ويسقط حزب الفاشية، لا لا للشعبوية، لا دساترة لا خوانجية، شغل حرية كرامة وطنية"

ورفعت، خلال الوقفة الاحتجاجية، شعارات مختلفة من بينها "فاسدة المنظومة من الحاكم للحكومة، يسقط حزب الإخوان ويسقط حزب الفاشية، لا لا للشعبوية، لا دساترة لا خوانجية، شغل حرية كرامة وطنية" وغير ذلك من الشعارات التي نددت بفترة الحكم السابقة في تونس وخاصة سياسات حركة النهضة، وكذلك نددت بتوجهات وسياسات الرئيس الحالي قيس سعيّد.  

وقال رئيس الحزب حمة الهمامي، خلال المظاهرة، إنهم يريدون "تأكيد وجود خط ثالث مخالف لسياسات حركة النهضة وأيضًا للشعبوية التي يمثلها رئيس الجمهورية وسياساته"، وفق تقديره.

وخلال كلمته أيضًا، دعا الهمامي إلى منظومة جبائية عادلة، ومنظومة صحية جديدة وشعبية وكذلك منظومة تعليمية جديدة، وشدد أن الرئيس سعيّد يمثل خطرًا على الشعب التونسي، وفقه. واعتبر أن "سعيّد لا يتحاور مع النخبة في تونس وأنه مرتهن لبعض الدوائر الدولية والإقليمية".

اقرأ/ي أيضًا:

الهمامي: تعيين امرأة في "حكومة انقلاب" ليس تشريفًا لنساء تونس

حمّل سعيّد مسؤولية ذلك.. حزب العمال يدين حملات التحريض ضد "معارضي الانقلاب"