17-نوفمبر-2020

تحذير من اتخاذ خطوات تصعيدية حال عدم الاستجابة لمطالبهم (فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

عبّرت الغرفة الوطنية لأصحاب المقاهي صنف 1 عن "امتعاضها واستنكارها الشديدين" لقرار التمديد بثلاثة أسابيع في قرار غلق المقاهي على الساعة الرابعة مساءً، خاصة أن التمديد صدر دون أن يكون مصحوبًا بأي إجـراء تعويضي للقطاع، وفق بلاغها الصادر الثلاثاء 17 نوفمبر/تشرين الثاني 2020.

مطالبة الدولة بتأجيل سداد كل الفواتير الخاصة بالاستغلال والتعويض النسبي على الخسائر المنجرة عن جائحة كورونا

ودعت إلى اقترات توقيت غلق المقاهي بتوقيت حظر الجولان "على غرار عديد الأنشطة الاقتصادية الأخرى مع احترام كل البروتوكول الصحي".

كما طالبت الدولة بتأجيل سداد كل الفواتير الخاصة بالاستغلال والتعويض النسبي على الخسائر المنجرة عن جائحة كورونا.

وأعلنت الغرفة النقابية أنه حال عـدم الاستجابة لطلباتها، ستقوم بكافة أشكال التصعيد القانونية للحفاظ على مصالـح منظوريها وديمومة القطاع، وفق قولها.

وأوضحت أن بيانها جاء إثر اجتمـاع رؤسـاء الغرف الجهوية للمقاهي صنف 1 أمس الاثنين، والذي عبر من خلاله المهنيون عن قلقهم الشديد من إجـراءات اعتبروها قاسية خصتهم دون غيرهم من الأنشطة المماثلة خاصة أنهم أصبحوا يعانون من الديون المتراكمة ومثقلين بالتزامات مالية واجتماعية كبيرة، كما أصبحوا مهددين بالإفلاس، وفق ما ورد في نص البلاغ.

-- بيان الغرفة الوطنية لأصحاب المقاهي صنف1 -------------------- على إثــر إجتمــاع رؤسـاء الغرف الجهوية للمقاهي صنف 1 يوم الإثنين --...

Publiée par UTICA Tunisie sur Mardi 17 novembre 2020

 

اقرأ/ي أيضًا:

أصحاب المقاهي والمطاعم: الإجراءات ستؤدي إلى قطع أرزاق 100 ألف عائلة

وقفة احتجاجية للمطالبة باستئناف العمل بالكراسي في المقاهي والمطاعم