10-نوفمبر-2023
المقاهي

غرفة أصحاب المقاهي: أسعار المشروبات بالمقاهي حرّة وبإمكان كلّ مقهى البيع بالسعر الذي يريده (صورة توضيحية/ فتحي بلعيد/ أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال الناطق باسم الغرفة الوطنية النقابية لأصحاب المقاهي صدري بن عزوز، الخميس 9 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، إنّه في ظلّ ارتفاع أسعار المواد الأساسية التي تعتمدها المقاهي وفقدانها من الأسواق، من الأكيد أن تتجه المقاهي إلى الترفيع في أسعار المشروبات، وفق تصوره.

الناطق باسم غرفة أصحاب المقاهي: في ظلّ ارتفاع أسعار المواد الأساسية التي تعتمدها المقاهي وفقدانها من الأسواق، من الأكيد أن تتجه المقاهي إلى الترفيع في أسعار المشروبات

في المقابل، نفى بن عزوز، في مداخلة له على إذاعة "ديوان" (محلية)، ما جاء في وثيقة متداولة تحمل ختم الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية حول الترفيع في أسعار المشروبات بالمقاهي بقرار من الغرفة الوطنية لأصحاب المقاهي، مصرحًا بأنّ "أسعار المشروبات بالمقاهي حرّة، وكلّ مقهى بإمكانه البيع بالسعر الذي يريده"، وفقه.

وأضاف الناطق باسم غرفة أصحاب المقاهي أنّه "في ظلّ الظروف الراهنة والضغوطات التي يشهدها أصحاب المقاهي من ارتفاع أسعار المواد الأساسية للمقاهي من سكر وحليب وقهوة وشاي وفقدان هذه المواد بالأسواق التونسية، من الأكيد أن يجدوا أنفسهم مضطرين للترفيع في أسعار المشروبات إذا تواصلت هذه الأزمة"، حسب تصريحه.

الناطق باسم غرفة أصحاب المقاهي: أسعار المشروبات بالمقاهي حرّة وبإمكان كلّ مقهى البيع بالسعر الذي يريده.. وإذا تواصلت الأزمة الراهنة فإن من المتوقع الترفيع في أسعار بيع المشروبات

يشار إلى أنّه تم تداول وثيقة على منصات التواصل الاجتماعي بخصوص البدء بالعمل بتسعيرة جديدة للمشروبات بالمقاهي بداية من تاريخ 13 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، علمًا وأنّ الوثيقة المتداولة تحمل ختم الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية.

وكانت وزارة التجارة قد أقرت مؤخرًا زيادات في أسعار الشاي والسكر السائب والمعلب، انطلاقًا من غرة نوفمبر/تشرين الثاني 2023، علمًا وأنّ هناك نقصًا كبيرًا، وفقدانًا في عديد الأحيان، في مادتي السكر والقهوة في الأسواق التونسية.