30-أغسطس-2021

أسامة الخليفي: كحزب نحن في انتظار معلومة رسمية من تونس أو الجزائر

الترا تونس – فريق التحرير



أكّد النائب ورئيس كتلة قلب تونس بمجلس نواب الشعب أسامة الخليفي الاثنين 30 أوت/ أغسطس 2021، تعليقًا على الأخبار المتداولة بخصوص القبض على رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي وشقيقه غازي القروي، أنّهم كحزب في انتظار معلومة رسمية من الدولة التونسية أو الجزائرية، قائلًا: "لا معلومة رسمية لدينا إلى حدّ الآن".

وتابع الخليفي في مداخلة بإذاعة "IFM" أنّه عبّر سابقًا عن أنّ نبيل القروي متفرّغ لقضاياه واختار الابتعاد عن المجال السياسي والحزبي، مضيفًا: "لم نتصل به منذ أسبوع، ولا علم لنا بأنه في الجزائر" وفق قوله.

أسامة الخليفي: التحالف بين قلب تونس والنهضة "كلمة كبيرة" فنحن اضطررنا لمساندة الحكومة

وأوضح القيادي بحزب قلب تونس بخصوص الوضعية القانونية للقروي أنّ محكمة التعقيب قضت أن يكون في حالة سراح وأن يواصل التقاضي، وقد تم رفع تحجير السفر عنه وهو ليس مطلوبًا للقضاء التونسي، معتبرًا أنّ قيادة الحزب حاليًا هي قيادة وقتية في انتظار المؤتمر القادم لهم.

وتعليقًا حول تدوينة نشرها القيادي بحركة النهضة عبد اللطيف المكّي تساءل فيها عن نبيل القروي بقوله: "لماذا يهرب إلى الجزائر إذا كان مقتنعا ببراءته؟ وإن كان غير مقتنع فليضع نفسه على ذمة القضاء"، تفاعل الخليفي: "لو اهتموا بمشاكلهم لكان أفضل" وفق تعبيره.

وأبرز الخليفي أنّ التحالف بين قلب تونس والنهضة "كلمة كبيرة" على حدّ تعبيره، مضيفًا: "اضطررنا لمساندة الحكومة، والنهضة وائتلاف الكرامة لم يصوتا لنبيل القروي بل لقيس سعيّد، ورئيس الجمهورية نفسه تحالف مع حركة النهضة في حكومة إلياس الفخفاخ وهشام المشيشي، ونذكّر بأنّ قلب تونس قد أسقط حكومة النهضة الأولى وهي حكومة الحبيب الجملي" حسب وصفه.

وكان الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بالقصرين رياض النويوي قد أفاد أن النيابة العمومية بالمحكمة، أذنت الاثنين 30 أوت/ أغسطس 2021، بمباشرة قضية في شأن شخص أصيل الجهة مشتبه في تورطه في عملية تهريب نبيل القروي وشقيقه غازي القروي نحو الجزائر ومواصلة التحريات اللازمة في شأنه.

ويشار إلى صحيفة الشروق الجزائرية قد نشرت الأحد 29 أوت/ أغسطس 2021، أنّ مصالح الأمن لولاية تبسة أوقفت رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي، "بعد دخوله البلاد بطريقة غير شرعية وسيمثل أمام وكيل الجمهورية المختص الاثنين" حسب الصحيفة. 

 

اقرأ/ي أيضًا:

وسائل إعلام جزائرية: إيقاف نبيل وغازي القروي في الجزائر

القصرين: مباشرة قضية بشخص يشتبه في تورطه في تهريب نبيل القروي وشقيقه