19-سبتمبر-2024
تفجيرات لبنان

أحزاب تونسية تدين الهجوم الصهيوني المتسبب في سلسلة من الانفجارات التي استهدفت أجهزة الاتصال اللاسلكي مخلفة سقوط عشرات الشهداء والآلاف من الجرحى (أ.ف.ب)

(نشر في 19-09-2024/ 14:15)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أدانت أحزاب تونسية الهجوم الصهيوني المتسبب في سلسلة من الانفجارات التي استهدفت أجهزة الاتصال اللاسلكي من نوعي "بيجر" و"أيكوم" لبنان خلال اليومين الماضيين، ما أدى إلى سقوط عشرات الشهداء والآلاف من الجرحى.

وقال حزب العمال التونسي، في بيان له، "في خطوة تعكس حقيقة العدو الصهيوني الإجرامية، تعرّض آلاف اللّبنانيين إلى الاعتداء عبر الوسائل التقنية بعد اختراق سيبراني قام به العدوّ، مما أدّى إلى استشهاد العشرات وجرح آلاف، حالات بعضهم خطيرة"، مشيرًا إلى أن هذا العدوان يتزامن مع الذكرى 42 لمجازر صبرا وشاتيلا التي مازالت ماثلة أمام الضمير الإنساني والوعي الوطني اللبناني الذي ارتبط عضويًا ولا يزال بالقضية الفلسطينية.

حزب العمال: ندين هذا الهجوم الذي ما كان ليتمّ لولا الضَوء الأخضر الإمبريالي وخاصة الأمريكي وأيضًا التواطؤ الرسمي العربي الذي بلغ درجة غير مسبوقة في الخضوع رغم مرور عام تقريبًا على حرب الإبادة في غزة

وجدد حزب العمال تضامنه غير المشروط مع الشعب اللبناني الشَّقيق ومع مقاومته البطلة التي تخوض الصراع مع العدو إسنادًا لشعب فلسطين، مُدينًا هذا العدوان الذي ما كان ليتمّ لولا الضَوء الأخضر الإمبريالي وخاصة الأمريكي وأيضًا التواطؤ الرّسمي العربي الذي بلغ درجة غير مسبوقة في الخضوع والخنوع رغم مرور عام تقريبًا على حرب الإبادة الوحشية التي تستهدف غزة والضفة الغربية والقدس".

واعتبر الحزب أنّ "هذا العدوان الجبان الذي يستهدف المدنيّين العُزّل هو دليل إضافي على جوهر كيان الاحتلال الصهيوني الذي فاق النازية في همجيّتها، كما أنه دليل على عمق الفشل أمام إرادة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة وأمام الإسناد اليمني الذي حقّق انتقالًا نوعيًا في استهداف كيان العدو، والإسناد اللبناني الذي حوّل معيش الصهاينة، وخاصة في الشمال، إلى جحيم حقيقي، لذلك فهو يستهدف الجبهة الشمالية وحزب الله مستعملًا كل الوسائل القذرة لإضعاف الحاضنة الشعبية اللبنانية وتحريك النعرات الرّجعية فيها لخدمة أهدافه في المنطقة كما حرّكها سابقًا"، على حد تقديره.

وأهاب حزب العمال بكلّ الأحرار في تونس والوطن العربي والعالم إلى مزيد التحرّك لفضح العدوان الصهيوني وإيقافه انتصارًا لفلسطين ولبنان، حسب ما جاء في نص البيان.

 

صورة

 

بدوره، أدان حزب التيار الشعبي "الهجوم الإرهابي الصهيوني ضد الشعب اللبناني ومقاومته البطلة"، معتبرًا أنّ "ما أقدم عليه العدو هو محاولة قتل جماعي لعشرات الآلاف من أبناء الشعب اللبناني".

التيار الشعبي: ندين الهجوم الإرهـابي الإسرائيلي ضد الشعب اللبناني المتمثل في محاولة قتل جماعي لعشرات الآلاف من أبنائه

 وعبر التيار الشعبي عن فخره واعتزازه بالشعب اللبناني ومقاومته البطلة ودورها في جبهة الإسناد  في دعم المقاومة الفلسطينية الباسلة وفي التصدي للنازية الصهيونية.

كما تقدم التيار الشعبي بأحر التعازي للشعب اللبناني وقيادة المقاومة الإسلامية ولكل عائلات الشهداء مؤكدًا ثقته التامة في قدرة أبطال المقاومة على ردع العدو.

 

صورة

 

وشهدت مناطق مختلفة في لبنان موجتين من انفجار أجهزة اللاسلكي، الثلاثاء والأربعاء 17 و18 سبتمبر/أيلول 2024. وأسفرت الهجمات على مدى اليومين الماضيين عن سقوط 32 شهيدًا، فضلًا عن سقوط 3250 جريحًا، في حصيلة غير نهائية.


صورة