09-نوفمبر-2018

اعتبر آفاق تونس أن التحوير الوزاري زاد في حدة الأزمة السياسية (محمد مظلة/ الأناضول)

الترا تونس – فريق التحرير

 

أكد المكتب السياسي لحزب آفاق تونس أن التحوير الحكومي الذي تمّ الإعلان عنه الاثنين الفارط اقتصر على منطق المحاصصة الحزبية والحسابات السياسوية الانتخابية في إطار التمسك بسياسة التوافق مع حركة النهضة التي قال إنها "المستفيد الوحيد من هذا التحوير بمزيد دعم تواجدها في الحكم".

واعتبر المكتب السياسي لآفاق تونس، في بيان أصدره مساء الخميس 8 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018، عقب اجتماعه في دورته العادية، أن التحوير الحكومي زاد في حدة الأزمة السياسية وعمّق الخلاف بين رأسي السلطة التنفيذية، مشيرًا إلى أن ذلك يؤكد "تواصل سقوط منظومة الحكم نتيجة الصراعات بين أجنحتها".

آفاق تونس: التحوير الوزاري فشل في بعث مؤشرات إيجابية لمعالجة الأزمة الاقتصادية

وبيّن أن هذا سيزيد المشهد السياسي ارتباكًا وله تأثير مباشر على تعطيل أعمال مجلس نواب الشعب خاصة فيما يتعلق باستكمال تركيز المحكمة الدستورية والهيئة العليا المستقلة للانتخابات، ما يعتبر تهديدًا جديًا لاستكمال مسار الانتقال الديمقراطي.

وأضاف أن التحوير الوزاري فشل في بعث مؤشرات إيجابية لمعالجة الأزمة الاقتصادية الحادة ولم يلبّ الحدّ الأدنى من التقييم الموضوعي على مستوى معيار الكفاءة خاصة أنه لم يشمل الوزارات المعنية بالشأن الاقتصادي رغم ضعف أدائها، حسب نصّ البيان.

 

اقرأ/ي أيضًا:

السبسي: هذه تفاصيل ما حدث قبل إعلان التحوير الوزاري.. والتمشي كان متسرعًا

الخبيران الاقتصاديان الديماسي والشكندالي: التحوير الوزاري سيخلق إرباكًا