30-أبريل-2024
الجامعة التونسية لكرة القدم

الترا تونس - فريق التحرير

 

أصدرت الهيئة المستقلة للانتخابات بالجامعة التونسية لكرة القدم، أنها قرّرت خلال اجتماعها المنعقد بتاريخ الثلاثاء 30 أفريل/نيسان 2024، قرارًا يقضي برفض كل من قائمة أحمد زياد التلمساني وجلال بن تقية، بعد أن تم رفض قائمة سابقة أيضًا، ترشحت لانتخابات رئاسة الجامعة.

هيئة الانتخابات بجامعة كرة القدم تعلن رفض القائمتين المتبقيتين المترشحتين لانتخابات الجامعة

وبالتالي فإنّ الهيئة المستقلة للانتخابات بالجامعة التونسية لكرة القدم، تكون قد رفضت جميع القائمات الثلاث التي قدمت ترشحاتها لانتخابات الجامعة التونسية لكرة القدم للمدة النيابية 2024-2028.

وجاء في البلاغ أنّه:

  • تم رفض قائمة أحمد زياد التلمساني لعدم التأكد من توفر الشرط المنصوص عليه بالفصل 36 الفقرة 1 الحالة الرابعة من القانون الأساسي للجامعة التونسية لكرة القدم.
  • تم رفض قائمة جلال بن تقية لعدم التأكد من توفر الشرط المنصوص عليه بالفصل 36 الفقرة 1 الحالة الرابعة من القانون الأساسي للجامعة التونسية لكرة القدم.

 

انتخابات جامعة كرة القدم

 

يذكر أنّ الهيئة المستقلة للانتخابات بالجامعة التونسية لكرة القدم، كانت قد قرّرت الأربعاء 24 أفريل/نيسان 2024، قبول قائمتين (قائمة جلال بن تقية وأحمد زياد التلمساني) من القائمات المترشحة لانتخابات رئاسة الجامعة بينما رفضت قائمة (قائمة محمد واصف جليل).

يشار إلى أنّ ثلاث قائمات كانت قد أودعت، السبت 20 أفريل/نيسان 2024، ترشحاتها لانتخابات الجامعة التونسية لكرة القدم للمدة النيابية 2024-2028، بمكتب الضبط المركزي للجامعة، قبل انقضاء الآجال وغلق باب الترشحات، وهي قائمات برئاسة كل من جلال تقية وزياد التلمساني وواصف جليل.


صورة

وكانت الجامعة التونسية لكرة القدم، قد أعلنت الثلاثاء 2 أفريل/نيسان 2024، أنها ستعقد جلستها العامة الخارقة للعادة الانتخابية يوم السبت 11 ماي/أيار 2024 على الساعة منتصف النهار بأحد نزل ضاحية قمرت، وفتحت باب الترشح لعضوية المكتب الجامعي منذ يوم الجمعة 12 أفريل/نيسان 2024 .

ويذكر أن الجامعة التونسية لكرة القدم، سبق أن أعلنت يوم 19 مارس/آذار 2024، تلقيها مراسلةً من الاتحاد الدولي لكرة القدم، تمّ من خلالها التمديد في عهدة المكتب الجامعي الحالي واللجان ذات الصلة إلى أجل أقصاه 20 ماي/أيار 2024.

وسبق أن تم إلغاء الجلسة العامة الانتخابية للجامعة التونسية لكرة القدم التي كانت مقررة يوم 9 مارس/آذار 2024 بعد إسقاط القائمات الثلاثة المترشحة آنذاك برئاسة كل من جلال بن تقية وماهر بن عيسى ووسام اللطيف.