02-أبريل-2024
الجامعة التونسية لكرة القدم

ستنتخب الجلسة العامة الخارقة للعادة رئيسًا للمكتب الجامعي وأعضائه بنظام القائمات

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم، الثلاثاء 2 أفريل/نيسان 2024، أنها ستعقد جلستها العامة الخارقة للعادة الانتخابية يوم السبت 11 ماي/أيار 2024 على الساعة منتصف النهار بأحد نزل ضاحية قمرت.

الجامعة التونسية لكرة القدم: ستعقد الجلسة العامة الخارقة للعادة الانتخابية يوم السبت 11 ماي 2024

وقد دعا نائب رئيس الجامعة عن المكتب الجامعي رؤساء الرابطات الوطنية والجهوية والنوادي المنخرطة لموسم 2024/2023 والتي تنشط في مختلف بطولات الرابطات الوطنية لهذا الموسم بأصناف الأكابر، للمشاركة في أشغال هذه الجلسة العامة الخارقة للعادة الانتخابية للجامعة وذلك لانتخاب رئيس وأعضاء المكتب الجامعي - بنظام القائمات - ورؤساء وأعضاء اللجان المستقلة القضائية والهيئة المستقلة للانتخابات للفترة النيابية 2024- 2028 وفق أحكام فصول المجلّة الانتخابية وفصول القانون الأساسي للجامعة التونسية لكرة القدم. 

وأشارت جامعة كرة القدم، إلى أنه يمثّل النَادي وجوبًا رئيس الجمعية أو نائبه. ويفتح باب الترشح لعضوية المكتب الجامعي ابتداءً من يوم الجمعة 12 أفريل/نيسان 2024 إلى غاية يوم السبت 20 من الشهر نفسه على الساعة منتصف النهار كآخر أجل لقبول قائمات الترشح بمكتب الضبط بمقر الجامعة. 

 

الجامعة التونسية لكرة القدم انتخابات

 

ويكون آخر أجل لقبول مطالب الترشح لرئاسة وعضوية اللجان القضائية والمستقلة (لجنة الأخلاقيات-اللجنة الوطنية للتأديب والروح الرياضية-اللجنة الوطنية للاستئناف-الهيئة المستقلة للانتخابات) في أجل أقصاه يوم الاثنين 29 أفريل/نيسان 2024 على الساعة الخامسة مساءً بمكتب الضبط بمقر الجامعة.

ودعت الجامعة، القائمات التي ترغب في الترشح لعضوية المكتب الجامعي والتي تستجيب للشروط المنصوص عليها بالفصول 28 و35 و36 من القانون الأساسي للجامعة، إلى سحب المطبوعة الخاصة بالترشح من مقرّ الجامعة خلال التوقيت الإداري.

الجامعة التونسية لكرة القدم: يفتح باب الترشح لعضوية المكتب الجامعي ابتداءً من يوم الجمعة 12 إلى غاية يوم السبت 20 أفريل 2024

ويقع تقديم القائمات المترشحة لعضوية المكتب الجامعي مصحوبة بالوثائق المطلوبة الخاصة بها إلى إدارة الجامعة وذلك قبل نهاية الآجال المذكورة حسب مقتضيات القانون الأساسي ومقتضيات المجلّة الانتخابية للجامعة.

وقد اعتبرت الجامعة هذا البلاغ، دعوة رسميّة لكافة رؤساء الرابطات الوطنية والجهوية لكرة القدم والأندية المنخرطة بالجامعة والتي تنشط في مختلف بطولات الرابطات الوطنية (الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة والرابطة الوطنية لكرة القدم للهواة مستوى 1 والرابطة الوطنية لكرة القدم للهواة مستوى 2) بصنف أكابر خلال الموسم الرياضي 2024/2023.

 

جامعة كرة القدم

 

وكانت الجامعة التونسية لكرة القدم، قد أعلنت وفق بلاغ أصدرته بتاريخ 19 مارس/آذار 2024، أنها تلقت مراسلة من الاتحاد الدولي لكرة القدم، تمّ من خلالها التمديد في المدة النيابية للمكتب الجامعي الحالي واللجان ذات الصلة إلى أجل أقصاه 20 ماي/أيار 2024.

وأشارت الجامعة التونسية لكرة القدم، إلى أنه تمت إحالة نسخة من مراسلة الاتحاد الدولي لكرة القدم على أنظار الهيئة المستقلة للانتخابات لجامعة كرة القدم للتعهد وإعداد المسار الانتخابي الجديد في الآجال المحددة.