24-أبريل-2024
مسؤول بوزارة الرياضة: قانون الهياكل الرياضية سيلغي انتخابات جامعة كرة القدم

هيئة الانتخابات بجامعة كرة القدم تقبل قائمتين من بين القائمات المترشحة بينما ترفض قائمة واحدة (الفيفا)

الترا تونس - فريق التحرير

 

قرّرت الهيئة المستقلة للانتخابات بالجامعة التونسية لكرة القدم، الأربعاء 24 أفريل/نيسان 2024، قبول قائمتين من القائمات المترشحة لانتخابات رئاسة الجامعة بينما رفضت قائمة.

هيئة الانتخابات بجامعة كرة القدم تقبل قائمتين من بين القائمات المترشحة لاستيفائهما الشروط القانونية بينما ترفض قائمة واحدة

وذكرت الجامعة التونسية لكرة القدم، في بلاغ لها، انّ الهيئة المستقلة للانتخابات قررت قبول قائمتي جلال بن تقية وأحمد زياد التلمساني لاستيفائهما الشروط القانونية المنصوص عليها بالفصلين 28 و36 من القانون الأساسي للجامعة التونسية لكرة القدم

في المقابل، أشارت إلى أنه تقرّر عدم قبول قائمة محمد واصف جليل، وذلك "لعدم احترامها لمقتضيات الفقرة الأولى من الفصل 36 من القانون الأساسي للجامعة التونسية لكرة القدم بالنسبة لأحد أعضائها، على حد ما جاء في نص البلاغ.

 

 

  • عضو بالقائمة المرفوضة على الخط..

وفي تعليقه على عدم قبول قائمة محمد واصف جليل، عبر العضو بالقائمة، ماهر بن عيسى، في تصريح لإذاعة "موزاييك" (محلية)، عن استغرابه من هذا القرار، مستطردًا القول: "جميع القائمات بها إخلالات، وكنا نعتقد أن قائمتنا أكثر حظوظًا لأنّ بها أقلّ إخلالات من بقية القائمات، وجهزنا كل الوثائق اللازمة للمترشحين".

عضو بقائمة محمد واصف جليل: استغربنا قرار عدم قبول قائمتنا إذ أنّ جميع القائمات بها إخلالات، وكنا نعتقد أن قائمتنا هي الأكثر حظوظًا لأنّ بها أقلّ إخلالات من البقية

وبخصوص مخالفة مقتضيات الفقرة الأولى من الفصل 36 من القانون الأساسي للجامعة التونسية لكرة القدم بالنسبة لأحد أعضاء القائمة، قال بن عيسى إنّ العضو المعني في القائمة كان ضمن أعضاء لجنة الاستئناف إلا أنه "كان قد استقال وضمّن وثيقة الاستقالة ضمن ملفه حتى لا يتمّ التجريح فيه ومن باب احترام الهياكل"، على حد قوله.

وتابع قائلًا: "عمومًا نتقبل القرار، ولدينا ثقة كبيرة في أنّه سيقع تجاوز النقطة التي تم عدم قبول قائمتنا على أساسها، وأنّ لجنة الاستئناف ستنصفنا ونكون موجودين في الانتخابات"، وفق تصريحه.

عضو بقائمة محمد واصف جليل: العضو الذي لم يقع قبول قائمتنا على أساس عضويته في لجنة الاستئناف كان قد استقال من اللجنة وضمّن وثيقة الاستقالة ضمن ملفه حتى لا يتمّ التجريح فيه

يذكر أنّ ثلاث قائمات كانت قد أودعت، السبت 20 أفريل/نيسان 2024، ترشحاتها لانتخابات الجامعة التونسية لكرة القدم للمدة النيابية 2024-2028، بمكتب الضبط المركزي للجامعة، قبل انقضاء الآجال وغلق باب الترشحات، وهي قائمات برئاسة كل من جلال تقية وزياد التلمساني وواصف جليل.

وفيما يلي القائمتان المقبولتان: 

  • قائمة جلال بن تقية

  1. جلال بن تقية (رئيس)
  2. محمد هشام الذيب (نائب رئيس)
  3. شفيــق جراية
  4. بلال الجامي
  5. محمد سفيان سالم
  6. زياد الحامدي
  7. شمس الدين العشي
  8. حنان السليني
  9. نهاد بن حميدة
  10. سليم خذر
  11. محمد الحساني
  12. ظافر الأسود

 

  • قائمة أحمد زياد التلمساني

  1. أحمد زياد التلمساني (رئيس)
  2. بلال الفضيلي (نائب رئيس)
  3. فاطمة الفوراتي
  4. لطفي الخميري
  5. خالد بدرة
  6. فوزي الرويسي
  7. أمير حيزم
  8. محمود عبود
  9. يوسف المحمدي
  10. محمد الحبيب مقداد
  11. الحبيب الشعيري
  12. لزهر بن حريز

وكانت الجامعة التونسية لكرة القدم، قد أعلنت الثلاثاء 2 أفريل/نيسان 2024، أنها ستعقد جلستها العامة الخارقة للعادة الانتخابية يوم السبت 11 ماي/أيار 2024 على الساعة منتصف النهار بأحد نزل ضاحية قمرت، وفتحت باب الترشح لعضوية المكتب الجامعي منذ يوم الجمعة 12 أفريل/نيسان 2024 .

ويذكر أن الجامعة التونسية لكرة القدم، سبق أن أعلنت يوم 19 مارس/آذار 2024، تلقيها مراسلةً من الاتحاد الدولي لكرة القدم، تمّ من خلالها التمديد في عهدة المكتب الجامعي الحالي واللجان ذات الصلة إلى أجل أقصاه 20 ماي/أيار 2024.

وسبق أن تم إلغاء الجلسة العامة الانتخابية للجامعة التونسية لكرة القدم التي كانت مقررة يوم 9 مارس/آذار 2024 بعد إسقاط القائمات الثلاثة المترشحة آنذاك برئاسة كل من جلال بن تقية وماهر بن عيسى ووسام اللطيف.


صورة