08-ديسمبر-2022
وقفة احتجاجية أمام مقر التلفزة التونسية

يتزامن اليوم الأول من الإضراب مع موعد الانتخابات التشريعية المزمع تنظيمها في تونس (صورة أرشيفية)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن الاتحاد العام التونسي للشغل، الخميس 8 ديسمبر/كانون الأول 2022، أنه تقرر تنفيذ إضراب عام مركزي وجهوي في كل المصالح التابعة لمؤسستي الإذاعة والتلفزة التونسيتين كامل يومي السبت والأحد 17 و18 ديسمبر/كانون الأول 2022، الجاري.

اتحاد الشغل: قرار الإضراب جاء بعد استنفاد جلسات الحوار وعدم الاستجابة لمطلب أعوان الإذاعة والتلفزة التونسيتين المتمثل في إصدار الأمر الخاص بتنقيح النظام الأساسي للمؤسستين

وأوضح، في برقية إضراب حملت توقيع الأمين العام المساعد سامي الطاهري، أن هذا القرار يأتي من أجل المطالبة بـ"إصدار الأمر الخاص بتنقيح النظام الأساسي لمؤسستي الإذاعة والتلفزة التونسية وفق اتفاق 28 جوان/يونيو 2021 الممضى بمقر وزارة الشؤون الاجتماعية"، وفقه.

وأكد اتحاد الشغل أن قرار الإضراب جاء بعد "استنفاد جلسات الحوار المتعددة وعدم الاستجابة إلى المطلب المشروع للأعوان في المؤسستين، رغم الاتفاق مع الطرف الإداري بخصوص تنقيح النظام الأساسي للمؤسستين ووروده لدى مصالح رئاسة الحكومة منذ أكثر من سنة، ورغم تحلّي الطرف النقابي بالصبر والتريث وتأجيله للإضراب عديد المرات"، حسب ما جاء في برقية الإضراب.

جدير بالإشارة أن يوم 17 ديسمبر/كانون الأول 2022 يتزامن مع موعد الانتخابات التشريعية المزمع تنظيمها في تونس، فيما من الممكن أن يتزامن يوم 18 ديسمبر/كانون الأول مع موعد الإعلان عن النتائج الأولية للانتخابات.