يعتمدون شهائد وهمية: هيئة المحامين تشطب 3 متحيلين من جدول المحامين نهائيًا

يعتمدون شهائد وهمية: هيئة المحامين تشطب 3 متحيلين من جدول المحامين نهائيًا

قدموا شهائد وهميّة لا تمتّ للواقع بصلة للإيهام بقيامهم بتربّص بمكتب محاماة بتونس (صورة أرشيفية/ فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، الإثنين 14 سبتمبر/أيلول 2020، أنها توصلت بمكتوب من الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بتونس يفيد بإحالة الملف الوارد عليه من الهيئة والمتعلق بشبهة ممارسة ثلاثة أشخاص مهنة المحاماة في تونس بشهائد تربّص وهميّة وبالتحيّل على وكيل الجمهورية لدى المحكمة الابتدائية بتونس للتعهّد به.  

 التحريّات في الملف انطلقت بتلقّيها تبليغًا مفاده وجود شبهة ممارسة ثلاثة أشخاص مهنة المحاماة بتونس بعد مسار دراسي مشبوه وعن طريق الإدلاء بشهائد مشكوك فيها

وأوضحت الهيئة، في نشريتها الأسبوعية التي نشرتها على صفحتها بموقع التواصل "فيسبوك"، أن التحريّات في الملف انطلقت بتلقّيها تبليغًا مفاده وجود شبهة ممارسة ثلاثة أشخاص مهنة المحاماة بتونس بعد مسار دراسي مشبوه وعن طريق الإدلاء بشهائد مشكوك فيها.

وأضافت، في ذات الصدد، أنه بمباشرتها أعمال التقصي ثبت لديها أن الأشخاص المشار إليهم مرسمون بجدول المحامين المباشرين بتونس رغم إقامتهم الدائمة  بفرنسا وأنه ثبت إدلاؤهم بشهائد وهميّة لا تمتّ للواقع بصلة للإيهام بقيامهم بتربّص بمكتب محاماة بتونس، وفق نشرية الهيئة.

كما أشارت هيئة مكافحة الفساد إلى أنه إثر مراسلة توجهت بها إلى الهيئة الوطنية للمحامين بتونس تمّت إحالة المعنيين بالأمر على مجلس التأديب، مؤكددةً أنه تقرر محوهم من جدول المحامين بصفة نهائية. 

 

اقرأ/ي أيضًا:

الرصد الجوي يدعو إلى رفع درجة اليقظة إلى أعلى مستوياتها

كشفتهم هيئة مكافحة الفساد: إطارات بوزارة التجهيز ينشئون شركات ويتعاقدون معها