02-سبتمبر-2020

سعيد: تونس تحرص على إيجاد تسوية سياسية شاملة تحفظ وحدة ليبيا وسيادتها، في إطار حوار ليبي ليبي جامع تحت مظلة الأمم المتحدة

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد رئيس الجمهورية قيس سعيّد، الأربعاء 2 سبتمبر/أيلول 2020، استعداد تونس للمساهمة في إعادة إطلاق العملية السياسية من خلال استضافة حوار وطني يجمع مختلف مكونات الشعب الليبي، نظرًا الى أن تونس تعد أكثر الدول تضررًا من الوضع السائد في ليبيا.

سعيد: تونس ترحب باتفاق وقف إطلاق النار في ليبيا باعتباره خطوة مهمة نحو إعادة الاستقرار واستئناف العملية السياسية

كما أشار سعيد، خلال لقاء جمعه بقصر قرطاج مع رئيسة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بالنيابة ستيفاني وليامز، استعداد تونس لمواصلة الوقوف إلى جانب الشعب الليبي من خلال وضع إمكانياتها وخبراتها لتحقيق الاستقرار وإعادة بناء المؤسسات في هذا البلد الشقيق، مجددًا ترحيب تونس باتفاق وقف إطلاق النار في ليبيا، باعتباره خطوة مهمة نحو إعادة الاستقرار واستئناف العملية السياسية، وفق بلاغ صادر عن رئاسة الجمهورية.

سعيد: موقف تونس ثابت من الأزمة الليبية ونحرص على إيجاد تسوية سياسية شاملة تحفظ وحدة ليبيا وسيادتها، في إطار حوار ليبي ليبي جامع تحت مظلة الأمم المتحدة

وشدد رئيس الجمهورية، في السياق ذاته، على ثوابت الموقف التونسي من الأزمة الليبية الداعي إلى إيجاد تسوية سياسية شاملة تحفظ وحدة ليبيا وسيادتها، في إطار حوار ليبي ليبي جامع تحت مظلة الأمم المتحدة، والتزام تونس بمواصلة دعم جهود البعثة الأممية إلى ليبيا لتحقيق أهدافها النبيلة.

كما سلط الضوء على أهمية دور دول الجوار في الدفع نحو إيجاد حلّ سلمي لهذه الأزمة، مشيرًا إلى التنسيق والتشاور القائم بين تونس والجزائر من أجل تحقيق الاستقرار في هذا البلد الشقيق.

ستيفاني ويليامز: يجب الذهاب إلى الحوار السياسي في أسرع وقت نظرًا للظروف الخطيرة في ليبيا

من جانبها، أعربت السيدة ستيفاني ويليامز، وفق البلاغ ذاته، عن شكر منظمة الأمم المتحدة لتونس على ما تقدمه من دعم مستمر لجهود البعثة الأممية في ليبيا.

وأضافت أنه تم التأكيد خلال اللقاء على أن الحل الوحيد للأزمة في ليبيا هو حل سلمي وسياسي، مشيرة إلى "ضرورة الذهاب إلى الحوار السياسي في أسرع وقت نظرًا للظروف الخطيرة في ليبيا في الوقت الحالي".

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

محمد عبو يستقيل من الأمانة العامة للتيار الديمقراطي

الكاف: ارتفاع عدد إصابات كورونا إلى 206