20-أبريل-2018

مسرحية طوفان من بين العروض المحترفة المبرمجة في مهرجان علي بن عياد للمسرح

يحتضن المركب الثقافي علي بن عياد بحمام الأنف بولاية بن عروس الدورة الواحدة والثلاثين من مهرجان علي بن عياد للمسرح وذلك بداية من 27 أفريل/ نيسان 2018 وإلى غاية 4 ماي/ أيار 2018.

اقرأ/ي أيضًا: علي بن عياد.. أسطورة المسرح التونسي

حفل الافتتاح، الذي سيكون يوم الجمعة 27 أفريل/ نيسان، سينطلق بعرض تنشيط خارجي تليه مشاهد من عرض بعنوان "عطيل"، إلى جانب تنظيم معرضين: الأول حول موروث فرقة الجنوب بقفصة والثاني لفرقة مدينة تونس، فضلًا على عرض أزياء مسرحية وورشة تنكر. وستُعرض كذلك مسرحية البيادق لفرقة مدينة تونس.

كما سيتمّ تكريم ثلّة من الفنانين على غرار ناجية الورغي وخديجة السويسي وحسين المحنوش وكمال العلاوي وفرقة مدينة تونس، التي احتضنت علي بن عياد سابقًا.

يتضمن مهرجان علي بن عياد للمسرح هذا العام تربصًا تكوينيًا حول "الشخصية المسرحية"

وتتضمن الدورة 31 من مهرجان علي بن عياد للمسرح عددًا من العروض المحترفة كمسرحية "طوفان" ومسرحية "قم" و"ما خلصناش ما نخلصوش" و"ممنوع التصوير" و"فردوم هاوس"، إلى جانب عروض لمسرح الهواة على غرار مسرحية "الذئب" و"مازال ثمة روميو" و"الفوضى".

كما تتخلل هذه الدورة ندوة فكرية، بالإضافة إلى عروض الأعمال الفائزة في مسابقة المونولوج في المهرجان الجهوي للمسرح بدور الثقافة ودور الشباب ببن عروس. ويتضمن المهرجان هذا العام تربصًا تكوينيًا حول "الشخصية المسرحية"، ينطلق يوم 16 أفريل/ نيسان الجاري ويستمرّ إلى غاية 30 من الشهر نفسه.

أما اختتام الدورة 31 من المهرجان فسيكون بعرض شريط وثائقي حول الدورة قبل أن يقع تقديم العرضين المسرحيين الفائزين في المهرجان الجهوي للمسرح المدرسي بولاية بن عروس.

 

اقرأ/ي أيضًا:

مهرجان المونودراما في تونس: إحياء للمونودراما وفلسطين ضيف شرف

الكاف: 51 عرضًا فرجويًا في تظاهرة 24 ساعة مسرح دون انقطاع