وكالة السلامة المعلوماتية تحذر من القرصنة على مواقع التواصل وتقدم مجموعة نصائح

وكالة السلامة المعلوماتية تحذر من القرصنة على مواقع التواصل وتقدم مجموعة نصائح

دعت مستعملي الإنترنت إلى اليقظة وتركيز كلمة عبور قوية (Getty)

 

الترا تونس – فريق التحرير

 

حذّرت الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية من حملة للقرصنة على مواقع التواصل الاجتماعي عبر استعمال المعطيات الشخصية للمشتركين، داعية مستعملي الإنترنت إلى اليقظة وتركيز كلمة عبور قوية، وفق ما نشرته مساء الاثنين 13 سبتمبر/ أيلول 2021 على صفحتها الرسمية بموقع التواصل فيسبوك.

دعت إلى ضرورة تعزيز سلامة الحسابات من خلال استعمال كلمات عبور قوية تستجيب لمقاييس السلامة وتتكون وجوبًا من أرقام وحروف وعلامات يتراوح عددها بين 8 و 12

وذكرت الوكالة أن بعض القراصنة يقومون باستغلال أرقام الهواتف للقيام بحملات تصيّد عبر الرسائل القصيرة قصد تضليل ضحاياهم عبر دعوتهم إلى الإدلاء بمعطيات ورموز الدخول إلى حساباتهم. ودعت إلى ضرورة تعزيز سلامة الحسابات من خلال استعمال كلمات عبور قوية تستجيب لمقاييس السلامة وتتكون وجوبًا من أرقام وحروف وعلامات يتراوح عددها بين 8 و 12.

وشددت الوكالة على عدم السماح لأي شخص أو تطبيقة بتركيز كلمات العبور مع تفعيل التثبت على مرحلتين وذلك لمنع الدخول إلى الحسابات حتى في حال اختراق معطيات ورموز الدخول.

وأوصت باختصار المعطيات المتبادلة على مواقع التواصل الاجتماعي والاقتصار على ما هو ضروري وأساسي ودعم وتحسين سلامة التجهيزات المحمولة والحواسيب من خلال تركيز مضاد للفيروسات والحرص على القيام بتحيينه بصفة دورية ومنتظمة.

اقرأ/ي أيضًا:

الأمن السيبرني في تونس: كيف تواجه المؤسسات تهديدات القرصنة؟

وكالة السلامة المعلوماتية تحذر من لعبة إلكترونية جديدة شبيهة بـ"الحوت الأزرق"