30-يناير-2020

دعت الشبكة إلى المشاركة في الوقفة الاحتجاجية يوم الجمعة 31 جانفي 2020 (صورة أرشيفية/ ناصر طلال/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

دعت الشبكة التونسية للتصدي لمنظومة التطبيع، في بلاغ لها، الخميس 30 جانفي/ كانون الثاني 2020، عموم الشعب التونسي وكل المنظمات والفعاليات والأحزاب، إلى المشاركة بكثافة في الوقفة الاحتجاجية التي تعتزم تنظيمها أمام المسرح البلدي بالعاصمة تونس ضد صفقة القرن، وتحت شعار "تسقط صفقة القرن"، وذلك يوم الجمعة 31 جانفي/ كانون الثاني الجاري على الساعة الثالثة بعد الزوال.

اتحاد الشغل يدعو إلى سن قانون تونسي يجرّم التطبيع

وكانت عدة أحزاب قد عبّرت عن إدانتها بشدة لصفقة القرن مطالبة بتجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني. كما أن الاتحاد العام التونسي للشغل أصدر بيانًا، الأربعاء، أدان فيه هذه الصفقة التي وصفها بـ"الخسيسة"، مؤكدًا رفضه لها ومعتبرًا أنها حرب معلنة على حق الشعوب في تقرير مصيرها.

كما أدان اتحاد الشغل "صمت بعض الدول العربية الخانعة وتواطؤها في محاولة لتمرير هذه الصفقة العار"، داعيًا كل القوى الوطنية إلى التصدي لهذه الصفقة والعمل على إسقاطها. وأهاب "بأحرار العالم من المدافعين عن حق الشعوب في تقرير مصيرها وعن حقها في السيادة على ترابها إلى رفض هذه المؤامرة".

وطالب الاتحاد السلطات التونسية بإعلان الرفض الصريح لـ"صفقة العار" وتتبع المطبعين مع الكيان الصهيوني في جميع الميادين الأكاديمية والاقتصادية والسياحية والثقافية والرياضية، داعيًا إلى سن قانون تونسي يجرّم التطبيع.

 

اقرأ/ي أيضًا:

رئاسة الجمهورية تكشف تفاصيل زيارة قيس سعيّد المرتقبة إلى الجزائر

التمديد في حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر