08-سبتمبر-2018

نتائج التحاليل الطبية بخصوص الاشتباه في وفاة طفل بالمستشفى الجهوي بالمتلوي بسبب مرض الكوليرا كانت سلبية (صورة تقريبية/ Getty)

الترا تونس – فريق التحرير

 

أفاد المدير الجهوي للصحة بولاية قفصة سالم ناصري، السبت 8 سبتمبر/ أيلول 2018، أن نتائج التحاليل الطبية بخصوص الاشتباه في وفاة طفل بالمستشفى الجهوي بالمتلوي بسبب مرض الكوليرا، كانت سلبية، أي أن الطفل المتوفى لم يكن مصابًا بمرض الكوليرا، مشيرًا إلى أن الأسباب الحقيقية لوفاة الطفل سيكشفها الطب الشرعي.

المدير الجهوي للصحة بقفصة: الطب الشرعي سيكشف عن الأسباب الحقيقية لوفاة طفل الـ5 سنوات بقفصة

وبيّن ذات المصدر أن المستشفى الجهوي بالمتلوي استقبل مساء الجمعة 7 سبتمبر/ أيلول الجاري، جثة طفل يبلغ من العمر خمس سنوات توفي بعد أن عانى لمدة 3 أيام على الأقل من عوارض الإسهال والتقيأ وهو ما أفقده جزءًا من الأملاح في جسده.

وتُقيم من ناحية أخرى شقيقة الطّفل المتوفّى، وهي رضيعة (قرابة 7 أشهر) منذ مساء الجمعة بقسم الأطفال بالمستشفى الجهوي الحسين بوزيان بمدينة قفصة، بعد أن تفطّن الإطار الطبّي وشبه الطبّي الذي زار عائلة الطفل المتوفّى، إلى ظهور نفس الأعراض التي عاني منها شقيقها المتوفّى.

ووصف مدير المستشفى الجهوي الحسين بوزيان بقفصة بلقاسم عيّاد الحالة الصحّية للرضيعة بـ"المستقرّة"، مؤكدًا أنه "تمّ اتخاذ كل الاحتياطات اللازمة من أجل متابعة حالتها الصحية والإحاطة بها"، وفق ما أوردته وكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية).

جدير بالذكر أن مصادر إعلامية متطابقة تداولت أخبارًا حول إمكانية وفاة طفل في المستشفى الجهوي بالمتلوي إثر إصابته بعوارض شبيهة بعوارض مرض الكوليرا، مضيفة أن شقيقته دخلت المستشفى على خلفية التفطن لإصابتها بالعوارض ذاتها.

 

اقرأ/ي أيضًا:

وزارة الصحة: لم يتم تسجيل أي إصابة بالكوليرا في تونس

3 وزارات تونسية: إجراءات للوقاية من الأمراض المنقولة عبر المياه