28-يوليو-2023
هديل كحولي

تم العثور على جثتها بعد حوالي يومين من البحث

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت الجامعة التونسية للمصارعة، الخميس 27 جويلية/يوليو 2023، عن وفاة بطلة المصارعة التونسية هديل كحولي غرقًا في سواحل مدينة طبرقة من ولاية جندوبة.

الجامعة التونسية للمصارعة: الفقيدة هديل كحولي  هي بطلة المنتخب التونسي للصغريات وتلعب ضمن نادي مستقبل الرقاب للمصارعة وتوجت بالميدالية البرونزية في البطولة الإفريقية الأخيرة

والفقيدة هي بطلة المنتخب التونسي للصغريات وتلعب ضمن نادي مستقبل الرقاب للمصارعة وتبلغ من العمر 16 عامًا، وسبق أن توجت بالميدالية البرونزية في البطولة الإفريقية الأخيرة.⁣

 

 

وأفاد والي جندوبة  سمير كوكة بأن⁣ الفقيدة كانت قد حلت ضمن جمعية مستقبل الرقاب للمصارعة النسائية بالمركب الرياضي  الدولي بمنطقة عين دراهم في إطار تربّص، ويوم الأربعاء تحولت المجموعة إلى الشاطئ من أجل السباحة، إلا أنه في ذلك اليوم السباحة كانت ممنوعة لأن البحر كان في حالة هيجان.

والي جندوبة: رغم رفع علم منع السباحة إلا أن عددًا من عضوات جمعية مستقبل الرقاب للمصارعة لم يستجبن للتحذيرات.. وتم التمكن من إنقاذ مساعدة إلّا أن هديل كحولي غرقت ولم يعثر على جثتها إلا بعد حوالي يومين

وأشار الوالي، في تصريح لإذاعة "موزاييك" (محلية)، إلى أنّ العلم الأحمر كان مرفوعًا وكان هناك أعوان على عين المكان للتحذير من السباحة، لكن يبدو أنّ عضوات الجمعية لم يستجبن للتحذيرات وسبحن في البحر، مشيرًا إلى أنه تم تسجيل حالتي غرق وهما كل من اللاعبة هديل ومساعدة ضمن الجمعية إلا أنّ تم التمكن من إنقاذ المساعدة.

واستطرد سمير كوكة قائلًا: "إلا أنّ السباحين المنقذين لم يتمكنوا من إنقاذ هديل، وظلوا يبحثون عنها لساعات طويلة وقاموا بكل ما يلزم من أجل العثور عليها لكنهم لم يتمكنوا من ذلك"، مشيرًا إلى أنه لم يعثر على جثتها إلا بعد حوالي يومين من غرقها في سواحل طبرقة".

وأشار إلى أن النيابة العمومية أذنت بتشريح جثة اللاعبة هديل كحولي من أجل تحديد أسباب الوفاة، مستطردًا القول "إن ما نعلمه مبدئيًا هو أنها توفيت غرقًا"، وفقه.