11-أبريل-2022
آيةقزقز

إثر غرق زورقها خلال التمارين

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن، الأحد 10 أفريل/ نيسان 2022، عن وفاة البطلة التونسية في رياضة الأشرعة آية قزقز، وقد نعتها وزارة شؤون الشباب والرياضة، واللجنة الوطنية الأولمبية التونسية، وعديد الشخصيات والهياكل الأخرى.

نعتها وزارة شؤون الشباب والرياضة، واللجنة الوطنية الأولمبية التونسية، البطلة التونسية في رياضة الأشرعة آية قزقز التي غرق زورقها أثناء التمارين

وتوفّيت الشابة التي لم تتجاوز الـ18 من عمرها بعد، إثر غرق زورقها خلال التمارين التي كانت تقوم بها استعدادًا للمواعيد الإقليمية والدولية القادمة.

ويذكر أن التوأم آية وسارة قزقز، قد مثلتا تونس خلال الألعاب الأولمبية الأخيرة بطوكيو الصائفة المارضية، وكانتا أصغر المشاركين في المسابقة في عمر 16 سنة.

وخلّف رحيل الشابة، لوعة كبيرة وعديد نقاط الاستفهام طرحتها الناشطة هاجر إدريس في تدوينة لها، فقالت: "إنه لمن المحزن أن تموت البطلة الأولمبية آية قزقز في عنفوان شبابها وسط التمارين إثر انقلاب الزورق بسبب الرياح، مع العلم أن أختها نجت من الغرق بأعجوبة، لماذا لم يكن هناك فريق يتابع التمارين عن بعد؟ كيف يغرق الزورق وتموت البطلة بسبب انقلاب زورق وما من مسعف في تمارين منتخب وطني؟ كفاكم إهمالًا لابطالنا كفاكم تهاونًا بأرواح شبابنا" وفقها.