10-ديسمبر-2020

أيام قرطاج السينمائية بين 18 و23 ديسمبر 2020 (صفحة التظاهرة)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

تنطلق الدورة 31 لأيام قرطاج السينمائية يوم 18 ديسمبر/كانون الأوّل 2020 على أن تنتهي يوم 23 من الشهر نفسه، وستعرف هذه الدورة إجراءات استثنائية مرتبطة بتفشّي فيروس كورونا.

ومن المنتظر أن تكون هنالك 6 أفلام تونسية قصيرة في افتتاح الدورة يوم 18 ديسمبر/كانون الأوّل، وهي "المصباح المظلم في بلاد الطرنني" لطارق خلادي و"الوقت الذي يمر" لسنية شامخي و"السابع" لعلاء الدين بوطالب و"على عتبات السيدة" لفوزي الشلي و"الماندا" لهيفل بن يوسف و"سوداء 2" لحبيب المستيري.

رضا الباهي: الدورة 31 لأيّام قرطاج السينمائية ستتيح للجمهور مشاهدة أهم الأفلام التي عرضت منذ 1966

وأعلن المدير العام للمهرجان رضا الباهي، أن الدورة 31 هي دورة الاحتفاء بالسينما التونسية وبذاكرة المهرجان، مبيّنًا أن المهرجان سيتيح للجمهور مشاهدة أهم الأفلام السينمائية التي عرضت منذ الدورة الأولى سنة 1966.

وأفاد الباهي، خلال الندوة الصحفية التي نظمها المهرجان يوم 8 ديسمبر/كانون الأوّل 2020، بأن هذه الدورة تأتي في ظلّ صعوبة في الوضع السياسي والصحّي، الذي تشهده البلاد خاصة مع تفشّي وباء كورونا الذي فرض بروتوكولاً صحّيًا استثنائيًا.

ويعرض المهرجان، 120 فيلمًا قديمًا لمخرجين تونسيين وأجانب، وسيتم تكريم عدد من المخرجين. وتقام هذه الدورة في 16 قاعةً وتحت بروتوكول صحي استثنائي حيث تغلق كل القاعات يوميًا في حدود الساعة السابعة مساءً مع تعقيم القاعات بعد عرض كل فيلم.

اقرأ/ي أيضًا:

أيام قرطاج السينمائية: دورة استثنائية في وضع وبائي

كل التفاصيل حول أفلام افتتاح الدورة 31 لأيام قرطاج السينمائية