30-أغسطس-2021

تلتزم السلطات التونسية الصمت رغم تواتر الأخبار حول تسليم الناشط الجزائري، وهو اللاجئ في تونس منذ سنوات

 

فريق التحرير - الترا تونس

 

ذكرت وسائل إعلام جزائرية أن تونس سلمت الناشط ومعتقل الرأي السابق سليمان بوحفص إلى السلطات الجزائرية، "على خلفية متابعته في قضية متعلقة بعلاقته بحركة "الماك" المصنفة في قائمة التنظيمات الإرهابية في الجزائر".

وسائل إعلام جزائرية: "تونس سلمت الناشط ومعتقل الرأي السابق سليمان بوحفص إلى السلطات الجزائرية، على خلفية متابعته في قضية متعلقة بعلاقته بحركة "الماك" المصنفة في قائمة التنظيمات الإرهابية في الجزائر"

وقد ورد في مقال لموقع "انترلاين الجزائر" أن "سليمان بوحفص أعتقل في تونس في 25 أوت/ أغسطس الجاري ووصل إلى الجزائر العاصمة ليلة 27 إلى 28 من الشهر نفسه".

وذكر  ذات المقال أن المعني موجود حاليًا "كموقوف تحت النظر في مقر الشرطة المركزي بالعاصمة للتحقيق معه في انتظار تقديمه أمام نيابة محكمة سيدي امحمد"، ويجري التحقيق معه حول "علاقته بحركة الماك ومؤسسها فرحات مهني"، الذي تربطه صلة قوية بهذا الأخير و"اتصالات دائمة لتبادل المعلومات حول تطور الأوضاع بمنطقة القبائل"، وفق الموقع الجزائري.

صحفي جزائري: "تسليم بوحفص يعطي فكرة على وجود مستوى تعاون أمني وقضائي بين البلدين"

وقد أكد الصحفي الجزائري المقيم في تونس عثمان لحياني، في مداخلة على إذاعة شمس التونسية، الاثنين 30 أوت/ أغسطس 2021، "قيام تونس بتسليم الناشط السياسي اللاجئ على أراضيها سليمان بوحفص إلى الجزائر".

وأضاف الصحفي الجزائري أن "تسليم بوحفص يعطي فكرة على وجود مستوى تعاون أمني وقضائي بين البلدين وهو ما يحيل على أن تسليم رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي إلى تونس وارد جدًا"، وفق تقديره.

في المقابل، تلتزم السلطات التونسية الصمت رغم تواتر الأخبار حول تسليم الناشط الجزائري، وهو اللاجئ في تونس منذ فترة، إضافة إلى تتالي الأصوات المنددة والمتسائلة من النشطاء على منصات التواصل تونسيًا.

اقرأ/ي أيضًا:

وسائل إعلام جزائرية: إيقاف نبيل وغازي القروي في الجزائر

ثالث اتصال بين الرئيسين التونسي والجزائري منذ 25 جويلية