08-مارس-2021

أكد أنه سيتم إيصال التلقيح إلى الجهات المعنية حسب البرنامج وعدد المسجلين

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد وزير الصحة فوزي المهدي، الاثنين 8 مارس/آذار 2021، بأن عمليات التلقيح ضد فيروس كورونا في تونس ستنطلق خلال الأيام القليلة القادمة، داعيًا الجميع إلى التسجيل في منظومة إيفاكس التي وضعتها وزارة الصحة. 

وزير الصحة: تم تجهيز 25 مركز للتلقيح بالتنسيق مع السلط الجهوية حسب كراس شروط واضح، كما سيتم اللجوء إلى فرق متنقلة بالنسبة إلى الأماكن البعيدة والظروف الخاصة على غرار دور المسنين

وأضاف الوزير، خلال جلسة بمجلس نواب الشعب، أنه سيتم توزيع التلقيح بالتنسيق مع الصيدلية المركزية عبر مخازنها المركزية والجهوية بسوسة والكاف وصفاقس وقفصة ومدنين، موضحًا أنه سيتم إيصال التلقيح إلى الجهات المعنية حسب البرنامج وعدد المسجلين عبر منظومة إيفاكس. 

ولفت إلى أنه تم تجهيز 25 مركز للتلقيح بالتنسيق مع السلط الجهوية حسب كراس شروط واضح، كما سيتم اللجوء إلى فرق متنقلة بالنسبة إلى الأماكن البعيدة والظروف الخاصة على غرار دور المسنين. 

وبالنسبة لتمويل حملة التلقيح، أوضح المهدي أن نسبة كبيرة من التلاقيح ستتحصل عليها تونس مجانًا في إطار منظومة كوفاكس، كما ستتحصل تونس على قرض من البنك الدولي يقدّر بـ100 مليون دينار، سيتم تأكيده في 27 مارس/آذار الجاري، إضافة إلى تمويل الحكومة كميات من التلاقيح من ميزانية الدولة بـ30 مليون دينار، فضلًا عن الهبة التي ستتحصل عليها تونس من الصين الشعبية. 

 

اقرأ/ي أيضًا:

وزارة الصحة تمنح اللقاح الصيني "سينوفاك" رخصة ترويج بالسوق التونسية

اتفاق بين المشيشي ولافروف على التسريع في تسليم لقاح سبوتنيك الروسي إلى تونس