04-مارس-2021

الكمية مقدرة بمليون جرعة وفق رئاسة الحكومة

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

تحادث رئيس الحكومة هشام المشيشي هاتفيًا، الأربعاء 3 مارس/آذار 2021، مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف. وتناول اللقاء سبل تطوير العلاقات التونسية الروسية وتنويعها بما يخدم مصلحة البلدين، وفق بلاغ لرئاسة الحكومة.

تطرق رئيس الحكومة لوضعية الطلبة التونسيين الذين يزاولون تعليمهم في روسيا والذين لم يتمكنوا من العودة إلى هذا البلد بسبب كورونا، مؤكدًا ضرورة إيجاد حل سريع 

وشدّد الطرفان على ضرورة تكثيف الجهود والتعاون المثمر فيما يخص محاربة انتشار فيروس كورونا، واتفقا على التسريع في تواريخ تسليم طلبيات تونس من تلاقيح "Sputnik V" الروسية والمقدرة بمليون جرعة.

وأشاد رئيس الحكومة بالعلاقات المتميزة التي تجمع بين تونس وروسيا في كل المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية معربًا عن رغبته في تطويرها، وفق ذات البلاغ.

كما تطرق رئيس الحكومة لوضعية الطلبة التونسيين الذين يزاولون تعليمهم في روسيا والذين لم يتمكنوا من العودة إلى هذا البلد بسبب انتشار فيروس كورونا، مؤكدًا ضرورة إيجاد حل سريع لهذه الوضعية.

من جانبه، أكد وزير الخارجية الروسي ضرورة تطوير التعاون الاقتصادي بين البلدين، مضيفًا أن بلاده تنوي الترفيع في عدد السياح انطلاقًا من هذا الصيف خاصة وأن تونس أصبحت لدى الكثير من الروس الوجهة الأولى بامتياز، وفق بلاغ رئاسة الحكومة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

هذا موعد عودة الطلبة التونسيين إلى الجامعات الروسية

إسناد رخصة ترويج استثنائية بالسوق التونسية للقاح ''سبوتنيك''