15-أغسطس-2020

النائب ياسين العياري يتعرض إلى الهرسلة من شرك بترولية أجنبية (فتحي بلعيد / أ ف ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد النائب عن حركة أمل وعمل ياسين العياري، السبت 15 أوت/أغسطس 2020، بأنه تلقى اتصالًا هاتفيًّا من وزيرة الشؤون الخاررجية بالنيابة، سلمى النيفر، أكدت له من خلاله مدى أهمية وخطورة موضوع القضية المرفوعة ضده من قبل رجل الأعمال الفرنسي julien balkany وشركة panoro energy.

وأضاف العياري، في تدوينة نشرها على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن الوزيرة أعلمته بأن المصالح القانونية للوزارة منكبة على الموضوع و ستراجعه قريبًا.

ياسين العياري: أتعرض إلى الهرسلة من شركة نفطية فرنسية

وكان العياري قد كشف في تدوينة سابقة تعرضه إلى الهرسلة من شركة نفطية فرنسية تعمل على شراء أسهم شركة مستغِلة لمجموعة من حقول النفط التونسية، وذلك عقب مطالبته بالتثبت من معطياتها قبل منحها الأسهم لتورطها في شبهات فساد وتبييض أموال، حسب تعبيره.

وقد تلقى العياري مراسلة من قبل الشرطة العدلية الفرنسية، تفيد بأنه مطلوب أمام القضاء الفرنسي بعد شكاية جزائية قدمتها الشركة المعنية، حسب روايته.

وفي هذا الإطار، استقبل رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي النائب ياسين العياري، الأربعاء 12 أوت/أغسطس 2020 بمقر البرلمان بباردو، ⁩أكّد له خلاله دعمه الكامل له مسلّطًا الضوء على مسؤوليّة الدولة في حماية مواطنيها وممثليهم في مجلس نواب الشعب، وفق بلاغ نشرته الصفحة الرسمية لمجلس النواب.

وأكد رئيس البرلمان أنّ المجلس سيُتابع الأمر مع الجهات الحكوميّة المسؤولة بما يضمن منزلة السلطة التشريعيّة وحقوق السادة النواب ممثلي الشعب.

وكان النائب قد أكد، في تدوينة نشرها الثلاثاء 11 أوت/أغسطس 2020، أنه تلقى مكالمة هاتفية من وزيرة العدل ثريا الجريبي الخمير التي أخبرته أن الموضوع سيكون محل متابعة من قبلها.

وعبرت كل من كتلة الإصلاح و حركة مشروع تونس عن مساندتهما لياسين العياري في بيانين أعاد نشرهما على صفحته الخاصة بموقع التواصل "فيسبوك" معبّرًا لهما عن شكره.

 

اقرأ/ي أيضًا:

العياري: أتعرض لهرسلة من شركة بترولية وعائلة سياسية فرنسية (وثائق)

ياسين العياري: إلياس الفخفاخ يملك شركة أخرى بالشراكة مع شقيقه