20-سبتمبر-2020

وردت في بيانات صدرت بالرائد الرسمي عدد 94 (18 سبتمبر/ أيلول 2020)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أقرت وزارة الطاقة والمناجم والانتقال الطاقي منح 8 رخص للبحث عن المواد المعدنية إلى شركات وأشخاص مقابل التعهد بتنفيذ برامج استثمارية.

وقد ورد في بيانات صدرت بالرائد الرسمي عدد 94 (18 سبتمبر/ أيلول 2020) أن الوزارة رخصت إلى الشركة التونسية للمناجم والحديد في القيام بأشغال البحث عن المواد المعدنية ضمن رخصة "الكدية الحمراء" مقابل استثمار مبلغ 270 ألف دينار.

وزارة الطاقة والمناجم والانتقال الطاقي: منح 8 رخص للبحث عن المواد المعدنية إلى شركات وأشخاص مقابل التعهد بتنفيذ برامج استثمارية

وحصلت شركة الجنوب للمواد الإنشائية على ترخيص لاستكشاف المعادن من المجموعة الرابعة في إطار ما يُعرف برخصة "نوارة" التابعة لولاية سيدي بوزيد مقابل استثمار مبلغ 98 ألف دينار.

وستقوم الشركة العامة للأشغال بالساحلين باستكشاف المواد المعدنية من المجموعة الرابعة في إطار رخصة "سبخة سيدي الهاني الجنوبية" مقابل استثمار مبلغ 65 ألف دينار خلال المرحلة الأولى.

وسمحت وزارة الطاقة لشركة منى لمقاطع الرمال باستكشاف المعادن من المجموعة السادسة بمنطقة "ذراع الرهط" بولاية القيروان مقابل استثمار مبلغ 115ألف دينار.

وستقوم شركة "اكسبورسال" بالبحث عن المعادن من المجموعة الرابعة بولاية جرجيس في إطار رخصة "جرجيس" مقابل استثمار مبلغ 272 ألف دينار.

وحصل سيف الدين الأسود على الموافقة لاستكشاف المعادن بمنطقة "نور 3" الكائنة بولاية المنستير والصادق الأعمارير على رخصة باستكشاف المعادن "طنفورة" بولاية تطاوين ومراد المجعي بالبحث عن المعادن في إطار رخصة " بوجمل 1" بولاية مدنين.

 

اقرأ/ي أيضًا:

كانت من أكبر منتجيه في العالم: تونس تضطر إلى استيراد الفسفاط

المشيشي: اضطررنا إلى استيراد الفسفاط لأنه من غير الممكن توقف الإنتاج