10-أغسطس-2021

نسبة التحاليل الموجبة اليومية المسجلة بلغت 23.45% (ياسين القايدي/ الأناضول)

 

الترا تونس - فريق التحرير 

 

أفادت وزارة الصحة، ليل الاثنين 9 أوت/ أغسطس 2021، أنه تم تسجيل 761 إصابة جديدة بفيروس كورونا بتاريخ 8 أوت/أغسطس 2021، ليرتفع العدد الجملي للإصابات منذ بداية الجائحة إلى 613628 إصابة، لافتة إلى أن نسبة التحاليل الموجبة اليومية المسجلة بلغت 23.45%.

وأعلنت، في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل "فيسبوك"، عن 64 وفاة جديدة بالفيروس، مشيرة إلى أن 10 وفيات منها حصلت يوم 8 أوت/أغسطس الجاري، ليرتفع إجمالي الوفيات المبلغ عنها بكورونا إلى 21089 حالة.

وزارة الصحة: ارتفع إجمالي الوفيات المبلغ عنها بكورونا إلى 21089 حالة

وفي هذا السياق، قال الأخصائي في علم الفيروسات، أمين سليم، الاثنين 9 أوت/أغسطس 2021، إنه "تلوح في الأفق بوادر انفراج الأزمة الوبائية التي عاشت على وقعها تونس منذ دخول الموجة الرابعة في شهر جوان/ يونيو 2021 ومن المنتظر تراجع حدة هذه الموجة مع بداية شهر سبتمبر/ أيلول القادم".

ولفت سليم، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، إلى أن تونس شهدت منذ دخول شهر أوت/ أغسطس الجاري منحى تنازلياً للمؤشرات الوبائية والذي ترجمه الانخفاض المستمر لنسبة التحاليل الموجبة اليومية.

وعبّر عن أمله في انخفاض هذه النسبة إلى ما دون 10 في المائة وهو ما يوفر أرضية مناسبة لانفراج الوضع الوبائي إذ تنخفض بذلك وتيرة الإصابات بفيروس كورونا وتتقلص الإصابات ذات الأعراض الخطرة وينخفض الضغط على المستشفيات العمومية، وفقه.

وفي رده عن سؤال يتعلق بإمكانية دخول تونس في موجة خامسة جديدة، قال إن "الأمر يتعلق بظهور السلالات الجديدة والتصدي لها من خلال اتخاذ البلاد الاحتياطات اللازمة من مراقبة للحدود البرية والجوية والبحرية ومواصلة الترفيع في نسق الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا". 

اقرأ/ي أيضًا:

وزارة الصحة: حصيلة وفيات كورونا تتجاوز 21 ألفًا في تونس

أخصائي في علم الفيروسات: تراجع موجة كورونا في سبتمبر وتخوف من ظهور متحور جديد