28-فبراير-2022

أعمارهم تتراوح بين 25 و30 سنة (صورة توضيحية/PAU BARRENA/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وزارة الدفاع الوطني، الاثنين 28 فيفري/شباط 2022، أنه تم انتشال 9 جثث وإنقاذ 9 مهاجرين غير نظاميين من جنسيات إفريقية مختلفة، إثرغرق مركبهم شرق مدينة الشابة التابعة لولاية المهدية، على بعد 18 كلم من الساحل.

وزارة الدفاع: تم توجيه وحدة بحرية تابعة لجيش البحر وعلى متنها فريق من الغواصين لمواصلة البحث عن ناجين محتملين أو انتشال مهاجرين غرقى

وأضافت الوزارة، في بلاغ إعلامي تحصلت وكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية) على نسخة منه، أن "الحالة الصحية للمهاجرين الذين تم إنقاذهم حرجة"، مشيرة إلى أنه "تم التوجه بهم على جناح السرعة نحو ميناء الصيد البحري بولاية صفاقس"، مستطردة أنه "تم تسليم الناجين إلى الحرس الوطني بصفاقس لاستكمال الإجراءات القانونية بشأنهم".

ولفتت وزارة الدفاع إلى أنه بالتحري مع الناجين، صرحوا "بأن أعمارهم تتراوح بين 25 و30 سنة، وبأنهم أبحروا انطلاقًا من سواحل مدينة صفاقس خلال الليلة الفاصلة بين يومي 27 و28 فيفري/شباط 2022 بنيّة اجتياز الحدود البحرية نحو الفضاء الأوروبي".

كما أشارت إلى أنه "تم توجيه وحدة بحرية تابعة لجيش البحر وعلى متنها فريق من الغواصين لمواصلة البحث عن ناجين محتملين أو انتشال مهاجرين غرقى"، وفق نص البلاغ.


 

اقرأ/ي أيضًا:

غرق 6 مهاجرين وإنقاذ 34 بعد انقلاب قاربهم قبالة السواحل التونسية

ترحيل المهاجرين غير النظاميين من إيطاليا.. الكرباعي: تونس الأولى بشمال إفريقيا