17-مارس-2020

ذكرت الوزارة أنها اتخذت جملة من القرارات الرامية لمنع تجمّع عدد كبير من التلاميذ في فضاء واحد (صورة أرشيفية/ فتحي بلعيد/ أ ف ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وزارة التربية، في بلاغ لها، الثلاثاء 17 مارس/ آذار 2020، أنها بصدد إعداد خطة لتأمين الدروس عن بعد بما يضمن استمرارية التحصيل المعرفي للتلاميذ وحسن الاستعداد للامتحانات الوطنية. وذكرت أنها اتخذت جملة من القرارات الرامية لمنع تجمّع عدد كبير من التلاميذ في فضاء واحد، وذلك حرصًا على حماية التلاميذ والإطار التربوي وسائر مكونات المجتمع التونسي من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأشارت الوزارة إلى أنها عاينت مخالفات لهذا القرار سواء بتنظيم دروس تدارك أو دعم أو دروس خصوصية في فضاءات تربوية عمومية أو خاصة، مذكرة بخطورة هذه المخالفات وتداعياتها على سلامة التلاميذ والإطار التربوية والأمن القومي، ومؤكدة أنه يمنع منعًا باتًا تنظيم دروس حضورية للتلاميذ بأي شكل من الأشكال في فضاءات عامة أو خاصة.

وزارة التربية: نعوّل على وعي الأسرة التربوية بخطورة الموقف والتزامها بالضوابط التي حددتها الدولة في إطار حماية الأمن القومي

وبيّنت أن هذا القرار يترتب عنه ما يلي:

  • كل مدير مؤسسة تربوية عمومية يسمح بتنظيم دروس تدارك أو دعم أو غيرها يكون معرّضًا للإعفاء الفوري من الخطة
  • كل مؤسسة تعليمية خاصة تنظم دروس تدارك أو دعم أو غيرها تكون عرضة لسحب الترخيص والغلق الفوري
  • كل مدرّس يتولى تنظيم دروس خصوصية بفضاء عام أو خاص يكون عرضة للعزل.

وأضافت وزارة التربية أنها تعوّل على وعي الأسرة التربوية بخطورة الموقف والتزامها بالضوابط التي حددتها الدولة في إطار حماية الأمن القومي، مؤكدة حرصها على تطبيق القانون بالصرامة والجدية التي تقتضيها حساسية الأوضاع الراهنة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تمتيع العائلات المعوزة بصفة استثنائية بالماء الصالح للشرب

اتحاد الشغل يتبرع بيوم عمل ويؤجل الإضرابات