25-سبتمبر-2018

أعلن والي المنستير عن تعليق الدروس بكافة المؤسسات التربوية بالجهة تحسبًا للتقلبات الجوية

الترا تونس – فريق التحرير

 

أعلن والي المنستير ورئيس اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة، الثلاثاء 25 سبتمبر/ أيلول 2018، خلال الاجتماع الاستثنائي للجنة، عن تعليق الدروس بكامل المؤسسات التربوية والجامعية ومراكز التكوين المهني بولاية المنستير ليوم واحد يوم غد الأربعاء 26 سبتمبر/ أيلول الجاري.

تعليق الدروس بكامل المؤسسات التربوية والجامعية ومراكز التكوين المهني بولاية المنستير ليوم واحد يوم غد الأربعاء 26 سبتمبر/ أيلول الجاري

كما تقرّر خلال الاجتماع منع البحارة ومراكب النقل السياحي من الإبحار بداية من مساء الثلاثاء 26 سبتمبر/ أيلول إلى غاية يوم الخميس 27 سبتمبر/ أيلول الجاري مع الإبقاء على اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة واللجان المحلية المنبثقة عنها في حالة انعقاد وذلك لمتابعة التقلبات الجوية المعلنة من قبل المعهد الوطني للرصد الجوي حول تسجيل تغيرات مناخية بداية من مساء الثلاثاء.

وكانت وزارة التربية قد أعلنت في بلاغ لها، الثلاثاء 25 سبتمبر/ أيلول 2018، أنها قامت، في إطار متابعة أوضاع المؤسسات التربوية بولاية نابل إثر الفيضانات التي شهدتها الجهة، بإيفاد 3 لجان مركزية للقيام بمعاينة الأضرار التي طالت 33 مؤسسة تربوية والتي تبين أنها متفاوتة الخطورة بكل من معتمديات بوعرقوب، نابل، الحمامات، تاكلسة، سليمان، بني خلاد، منزل بوزلفة، دار شعبان الفهري، الميدة وقربة.

وأضافت أن اللجان قامت بما يلزم من الإجراءات الفنية والبيداغوجية والمادية الفورية لمجابهة مخلفات الأمطار على مستوى البنية التحتية والتجهيزات.

منع البحارة ومراكب النقل السياحي من الإبحار بداية من مساء الثلاثاء 26 سبتمبر/ أيلول إلى غاية يوم الخميس 27 سبتمبر/ أيلول الجاري

وأكدت الوزارة أنها وضعت كل ما لديها من إجراءات وإمكانيات لانطلاق عمليات الصيانة والتنظيف وشفط المياه ورفع الأوحال والأتربة وصيانة الشبكات الكهربائية والتي لا تزال جارية بنسق حثيث وبمشاركة لافتة من الأولياء والتلاميذ وبعض مكونات المجتمع المدني.

وتولت اللجان اتخاذ كافة التدابير اللازمة للإحاطة بالتلاميذ المتضررين وتمكينهم مما يلزم من الأدوات والمستلزمات المدرسية للعودة إلى نسق الدروس بصفة عادية. وذكرت الوزارة أن استئناف السير العادي للدروس بالمؤسسات التربوية الراجعة بالنظر لولاية نابل يكون يوم الأربعاء 26 سبتمبر/ أيلول 2018.

 

اقرأ/ي أيضًا:

معهد الرصد الجوي: أمطار قوية مرتقبة هذا المساء مع إمكانية تساقط البرد

وكالة الموانئ تدعو البحارة بالسواحل الشرقية وخليج قابس إلى تجنب الإبحار