12-ديسمبر-2018

بلغ عدد المصرّحين بمكاسبهم ومصالحهم 33469

الترا تونس – فريق التحرير

 

كشف رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد شوقي الطبيب أن العدد الإجمالي للمصرّحين بمكاسبهم إلى غاية الساعة الثامنة صباحًا من يوم 12 ديسمبر/ كانون الأول 2018، قد بلغ 33469 مصرّح. وبيّن الطبيب، في تدوينة نشرها بحسابه الخاص بموقع فيسبوك، أن عدد المصرّحين والمتحصّلين على وصل تسجيل يبلغ 25998 ينقسمون إلى 20004 مصرّحًا إلكترونيًا استخرجوا وصل تسجيل و5994 مصرّحًا ورقيًا تحصلوا على وصل تسجيل.

وأشار إلى أن عدد المصرّحين الذين قاموا بالتسجيل في المنظومة دون استخراج وصل يبلغ 7471.

هيئة مكافحة الفساد: بإمكان المعنيين بقانون التصريح بالمكاسب والمصالح المقيمين في الخارج إيداع تصاريحهم بالسفارات والقنصليات الموجودة في البلدان التي يقيمون بها

هذا وتستمرّ عمليات التصريح بالمكاسب إلى غاية يوم 16 ديسمبر/ كانون الأول الجاري علمًا وأن قانون التصريح بالمكاسب والمصالح قد دخل حيّز التنفيذ يوم 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2018 ويتعيّن على المعنيين بالتصريح إيداع تصاريحهم في أجل 60 يومًا.

من جهة أخرى، أعلنت هيئة مكافحة الفساد، في بلاغ لها، أنه بإمكان المعنيين بقانون التصريح بالمكاسب والمصالح المقيمين بالخارج إيداع تصاريحهم بالسفارات والقنصليات الموجودة في البلدان التي يقيمون بها، مبينة أن إيداع التصريح يتمّ في ظرف مختوم عليه عبارة " لا يفتح إلا من طرف رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد" ويكون مرفقًا وجوبًا بنسخة من بطاقة التعريف الوطنية وبما يثبت إقامة المصرّح خارج البلاد.

اقرأ/ي أيضًا:

مع ضعف الإقبال على التصريح بالمكاسب.. هل تنفع الحملات التوعوية قبل السجن؟

آخر تطورات التصريح بالمكاسب والمصالح.. إقبال ضئيل والقضاة أكثر المصرحين