04-فبراير-2020

صورة أرشيفية لمحامين تونسيين (فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

دعت الهيئة الوطنية للمحامين بتونس، الإثنين 3 فيفري/ شباط الجاري، المحامين للحضور والمشاركة في المسيرة الوطنية للدفاع عن القدس والأراضي الفلسطينية ورفضًا لـ"صفقة القرن"، والتي ستقام يوم الأربعاء 5 فيفري/ شباط الجاري.

دعوة المحامين إلى "الحضور بالزي الرسمي أمام قصر العدالة بتونس للمشاركة في المسيرة تحت شعار "المحاماة التونسية: تنتصر للقدس والأراضي العربية المحتلة وترفض صفقة القرن"

ودعت الهيئة، في بلاغ لها اطلع "ألترا تونس" عليه، المحامين إلى "الحضور بالزي الرسمي على الساعة 11 والنصف صباحًا أمام قصر العدالة بتونس للمشاركة في المسيرة تحت شعار "المحاماة التونسية: تنتصر للقدس والأراضي العربية المحتلة وترفض صفقة القرن"، موضحة أن "المسيرة ستنطلق من أمام قصر العدالة لتنتقل لاحقًا إلى ساحة محمد علي بالعاصمة ثم إلى شارع الحبيب بورقيبة".

يُذكر أن المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد العام التونسي للشغل قد دعا السبت الماضي الشغالين والهياكل النقابية إلى المشاركة المكثفة في التجمع الشعبي الذي سينعقد الأربعاء بمشاركة مكونات من المجتمع المدني والفعاليات السياسية تصديًا لما سُمي"صفقة القرن ودفاعًا عن الحق الفلسطيني والعربي".

ومن المهم الإشارة أن وزارة الشؤون الخارجية التونسية كانت قد أصدرت بيانًا جاء فيه أن "تونس تُتابع بقلق بالغ ما تمّ الإعلان عنه بخصوص مبادرة الإدارة الأمريكية لتسوية القضية الفلسطينية"، مبرزة أنّ "إحلال السّلام العادل والشّامل والدائم في منطقة الشرق الأوسط يمرّ وجوبًا عبر الاعتراف الكامل بحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف والتجزئة في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة على أرضه وعاصمتها القدس الشريف". كما أدان مجلس النواب التونسي، في بلاغ له أيضًا بشدة، إعلان ما يُسمّى "صفقة القرن" ووصفها بـ"العنصرية".

اقرأ/ي أيضًا:

وقفة احتجاجية أمام المسرح البلدي تحت شعار "تسقط صفقة القرن"

تزامنًا مع صفقة القرن: التيار والوطد يدعوان إلى تجريم التطبيع مع "إسرائيل"