05-أبريل-2022
مهدي بن غربية

هيئة الدفاع: تمت إحالة بن غربية على لجنة تأديبية بعد تهديده بالدخول في إضراب جوع

الترا تونس - فريق التحرير

 

ذكرت هيئة الدفاع عن رجل الأعمال والنائب بالبرلمان المنحلّ، مهدي بن غربية، في بيان لها الاثنين 4 أفريل/ نيسان 2022، أنّ "إدارة السجن المدني بالمسعدين حرمت بن غربية من التمتع بالزيارة الدورية لعائلته مدة أسبوعين كاملين".

هيئة الدفاع عن مهدي بن غربية: إدارة السجن سلّطت عقوبة على منوّبنا بسبب إصراره على عدم خضوعه لتحديد مدة زيارة ابنه الطفل بنصف ساعة فقط

وجاء في البيان الذي أكّده لـ"الترا تونس"، أحمد صواب، المحامي وعضو هيئة الدفاع عن بن غربية، أنّ شقيقة موكّله وشقيقه، "لم يتمكنا من زيارته بعد انتظار دام خمس ساعات أمام السجن".

 ولفتت الهيئة إلى أن إدارة السجن "وبتوجيه من الهيئة العامة للسجون والإصلاح التابعة لوزيرة العدل، سلّطت عقوبة على بن غربية بسبب إصراره على عدم خضوعه لتحديد مدة زيارة ابنه الطفل بنصف ساعة فقط، وذلك بعد أن أحالته على لجنة تأديبية من أجل مخالفة التراتيب السجنية والتهديد بالدخول في إضراب جوع".

وقد حمّلت هيئة الدفاع عن مهدي بن غربية، في البيان نفسه، وزيرة العدل "المسؤولية كاملة عما يمكن أن تؤول إليه الأمور".

هيئة الدفاع عن مهدي بن غربية تحمّل وزيرة العدل المسؤولية كاملة عما يمكن أن تؤول إليه الأمور

وكان المحامي أحمد صواب، عضو هيئة الدفاع عن مهدي بن غربية، قد أكد في تصريح سابق لـ"الترا تونس"، الخميس 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، أنّ "محاكمة موكّله تتمّ في إطار سياسي".

ويشار إلى أنّ صواب، قد أعلن في آخر ندوة صحفية لهيئة الدفاع، بتاريخ 7 فيفري/ شباط 2022، عن تقدم الهيئة بشكاوى ضد وكيل جمهورية بسوسة، لدى رئيس مجلس القضاء العدلي، ولدى وزير العدل، ولدى التفقدية العامة، "من أجل الإخلال بواجب الوظيفة، وتعمّد الانحراف بإجراءات بحث تحقيقي وإخفاء مستندات وحجج براءة" وفق قوله.