13-مارس-2018

احتجاج لاعبي النّجم الساحلي على الحكم أسامة رزق الله لعدم احتسابه ضربة جزاء في الكلاسيكو

يبدو أن الإجماع على ضعف أداء حكم مباراة النجم الرياضي الساحلي والنادي الإفريقي أسامة رزق الله يوم الأحد الفارط لحساب الجولة الثامنة إياب من بطولة الرابطة المحترفة الأولى، دفع الجامعة التونسية لكرة القدم لاتخاذ قرار تاريخي في مجال التحكيم.

اقرأ/ي أيضاً: تفاصيل تعنيف الصحفيين في كلاسيكو الإفريقي والنجم

حيث أعلنت الإدارة الوطنية للتحكيم المنضوية ضمن الجامعة في بلاغ اليوم الثلاثاء 13 آذار/مارس 2018 أنه تقرّرت مراسلة الاتحاد الدولي لكرة القدم لتمكين الجامعة من استعمال تقنية الفيديو « VAR » في أقرب الآجال. وأعلنت الجامعة أنها تسعى للحصول على هذا الترخيص بمجرّد رجوع الجولة التاسعة إياب قصد استعماله في أهم المباريات في مستوى المراتب الأولى والأخيرة. وتخضع هذه التقنية إلى كراس شروط خاصة صادرة عن الفيفا.

قرّرت الجامعة التونسية لكرة القدم مراسلة الفيفا للحصول على ترخيص استعمال تقنية الفيديو فيما تبقّى من مشوار البطولة

قرار آخر اتخذته إدارة التحكيم ويتمثّل في تعزيز تركيبة لجنة التعيينات التي يترأسها جمال بركات بأربع حكام هم عواز الطرابلسي، وهشام قيراط، وتوفيق العجنقي وياسين حروش، حيث ستتولى هذه اللجنة مهمة تعيين الحكام والحكام المساعدين والمراقبين لكل جولة.

ولا يأتي هذا التفاعل على خلفية أداء حكم الكلاسيكو أسامة رزق الله فقط، بل كذلك على خلفية ضعف أداء الحكم أمير لوصيف الذي أدار لقاء النادي البنزرتي ونجم المتلوي بعد أن تبين من المعاينة أنه لم يعلن عن ضربتي جزاء لفائدة النادي البنزرتي. وقد قررت الجامعة إيقاف هذين الحكمين إضافة للحاكم المساعد الخامس في الكلاسيكو جلال السحباني إلى نهاية الموسم.

تسبب الأداء الضعيف لثلاثة حكام في الجولة الأخيرة من البطولة في صدور قرار بإيقافهم عن النشاط إلى نهاية الموسم الرياضي

ويظلّ السؤال، هل ستستجيب الفيفا بسرعة لطلب الجامعة التونسية وتمكّنها من استعمال تقنية الفيديو في أقرب الآجال؟

 

اقرأ/ي أيضاً: 

قرار استعجالي بحجب لعبتي الحوت الأزرق ومريم.. أّي أساس؟

كيف يشاهد التونسيون كرة القدم في زمن الاحتكار؟