14-أبريل-2018

نور الدين الطبوبي دعا مجددًا إلى تحوير وزاري (صورة أرشيفية/ فتحي بلعيد/ أف ب)

أكد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي أن المفاوضات الاجتماعية في القطاع العام والوظيفة العمومية ستنطلق الأسبوع المقبل.

نور الدين الطبوبي: اتحاد الشغل لا يقبل حوار الصم والمماطلة والتسويف

اقرأ/ي أيضًا: "تصديًا لما تخطط له الحكومة".. تجمع عمالي بإشراف الطبوبي في صفاقس قريبًا

وأشار الطبوبي، خلال إشرافه على مؤتمر الاتحاد الجهوي للشغل بالقصرين اليوم السبت 14 أفريل/ نيسان 2018، إلى أنه تمّ إمضاء اتفاق سابق مع رئيس الحكومة في 27 نوفمبر/ تشرين الثاني الفارط يتعلّق بالمفروزين أمنيًا وعمال الحضائر ما بعد الثورة والآلية 16 المتبقية والآلية 20 المتبقية وتعليم الكبار وكلّ أشكال العمل الهش لكن إلى الآن لم يتم تنفيذ شيء، على حدّ تعبيره.

ووصف التفاوض مع الحكومة بـ"حوار الصم والمماطلة والتسويف" مؤكدًا أن اتحاد الشغل لا يقبل بمثل هذا الحوار، لافتًا إلى التوترات التي تعيشها البلاد في كلّ القطاعات وكلّ الجهات لأن الوضع لم يعد يتحمل الوعود الزائفة، حسب قوله. وشدد على تمسك المنظمة الشغيلة بمطلب إدراج عمال الحضائر ما بعد الثورة على مراحل.

اقرأ/ي أيضًا: في ظل تباين مواقف الشاهد واتحاد الشغل: أي مصير للمؤسسات العمومية؟

واعتبر أمين عام اتحاد الشغل أن الدولة تتحيّل على المواطن في إنتاج مادة السكر وأسعاره قائلًا "فما بالك ببقية العصابات" مشيرًا إلى أن "الحيتان الكبيرة" أضرّت بالصناديق الاجتماعية. وتعليقًا على "الإصلاحات الموجعة التي تنوي الحكومة الانطلاق فيها"، قال الطبوبي "كفانا أوجاعًا فالشعب ينتظر حلولًا لا أوجاعًا" داعيًا إلى تحوير وزاري وضخ دماء جديدة في الحكومة. واعتبر أن الأيادي المرتعشة لا تقدر على البناء في إشارة للحكومة الحالية.

وفيما يتعلّق بأزمة التعليم الثانوي، تعهد الأمين العام للمنظمة الشغيلة بإنجاح السنة الدراسية وحلّ الملف قريبًا.

 

اقرأ/ي أيضًأ:

اتحاد الشغل: لابد من ضخ دماء جديدة في التشكيل الحكومي

الأمين العام المساعد لاتحاد الشغل: التغيير الحكومي سيسبق الانتخابات البلدية