14-مايو-2021

دعت المجتمع المدني الوطني والدولي ومنظمة الأمم المتحدة للتدخل العاجل (علي جاد الله / وكالة الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

عبرت نقابة الفنانين التونسيين، الجمعة 14 ماي/آيار 2021، عن "مساندتها ووقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله ضد الاحتلال الإسرائيلي الغاشم دفاعًا عن حقه المشروع".

وطالبت النقابة، في بيان نشره رئيس الهيئة الإدارية لطفي بوشناق على صفحته بموقع التواصل "فيسبوك"، المجتمع المدني الوطني والدولي ومنظمة الأمم المتحدة للتدخل العاجل وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية لسنة 1967 بخصوص القضية الفلسطينية وحق الفلسطينيين في دولة مستقلة عاصمتها القدس الشرقية" .

 نقابة الفنانين التونسيين تدعو كل النقابات الفنية والفنانين الشرفاء في العالم بأسره لمساندة الشعب الفلسطيني في قضيته العادلة حتى ترفع المظلمة التاريخية التي يتعرض لها

كما دعت نقابة الفنانين التونسيين،  في الإطار ذاته، "كل النقابات الفنية والفنانين الشرفاء في العالم بأسره لمساندة الشعب الفلسطيني في قضيته العادلة حتى ترفع المظلمة التاريخية التي يتعرض لها وحتى يعم السلام وتعيش شعوب المنطقة في أمن واستقرار"، وفق نص البيان.

ونشر الفنان ورئيس الهيئة الإدارية لنقابة الفنانين التونسيين لطفي بوشناق، على صفحته بموقع التواصل "فيسبوك"، أيضًا مقطعًا من أغنية "ماذا ستفعل"، وهي أغنية مشتركة مع فنان الراب الفلسطيني إبراهيم غنيم، تسلط الضوء على الأوضاع في غزة والقضية الفلسطينية عمومًا.

وتعيش الأراضي الفلسطينية مؤخرًا على وقع عدوان مستمر من الكيان الصهيوني، إثر الأحداث التي شهدها المسجد الأقصى على خلفية قيام عدد من المستوطنين مدعومين بقوات الاحتلال باقتحام منازل الفلسطينيين في حي الشيخ جراح في القدس والاعتداء على سكانها وتهجيرهم، تلته هجمات غاشمة على قطاع غزة مما أسفر عن عدد كبير من الشهداء والمصابين.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تزامنًا مع ذكرى النكبة: منظمات وأحزاب تونسية تدعو إلى مسيرة لنصرة فلسطين السبت

حوار| لطفي بوشناق: لم أنتظر الثورة لأتحرّر وهذا هو "سليمان" في "أجراس العودة"