18-مارس-2021

الصحفي سرحان الشيخاوي الذي أساءت إليه عبير موسي

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أدانت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، الخميس 18 مارس/آذار 2021، ما أقدمت عليه رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي من إساءة للصحفي وعاملة النظافة بمجلس نواب الشعب، معتبرة أن ما حدث "تشويه لسمعتهما في محيط عملهم يعاقب عليه القانون".

وطالبت النقابة، في بيان نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، رئيسة الدستوري الحر باعتذار رسمي عما لحق الزميل سرحان الشيخاوي وعاملة النظافة بمجلس نواب الشعب من تشويه سمعة ومساس بالكرامة.

كما طالبت، في ذات الصدد، رئاسة مجلس نواب الشعب بفتح تحقيق فيما قامت به موسي و اتخاذ الإجراءات الضرورية في حقها، داعية كافة الأطراف في مجلس نواب الشعب إلى عدم إقحام الصحفيين في الخلافات السياسية وعدم استغلال التضامن الصحفي لخدمة أجنداتهم السياسية، وفق نص البيان.

نقابة الصحفيين تدعو كافة الأطراف في مجلس نواب الشعب إلى عدم إقحام الصحفيين في الخلافات السياسية وعدم استغلال التضامن الصحفي لخدمة أجنداتهم السياسية

وقالت نقابة الصحفيين في بيانها: "في الوقت الذي تحتد فيه وتيرة الخلافات السياسية بين مختلف الأطراف داخل مجلس نواب الشعب، يتواصل إصرار الأطراف السياسية على إقحام الصحفيين في الصراع السياسي عبر استهدافهم بالتحريض والتشويه".

وعن تفاصيل الحادثة، أوضحت النقابة أن "رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي عمدت إلى نشر فيديو مباشر على صفحتها الرسمية بـ"فيسبوك" تم تداوله في صفحات على شبكة التواصل الاجتماعي ونشره على نطاق واسع، تتسائل فيه عن أسباب وجود الصحفي بجريدة "الشروق" سرحان الشيخاوي في وقت متأخر بالمجلس، محاولة إيهام المتفرج بأنها ضبطته في حالة مريبة".

وتابعت: "كما استهدف الفيديو إحدى عاملات النظافة بمجلس نواب الشعب وأساء لسمعتها، وقالت موسي خلال الفيديو إنه مازال هناك "مصائب يمكن اكتشافها" في المجلس"، مشيرة إلى أنه قد "انجر عن نشر الفيديو حملة تشويه في حق الصحفي وعاملة النظافة بمجلس نواب الشعب، توحي بقيامهما بفعل غير أخلاقي وما في ذلك من استتباعات اجتماعية ومساس من السمعة في محيط العمل".

وأردفت نقابة الصحفيين: "وفي تواصل لمنهج النظام القديم في تلفيق التهم والمس من الأعراض، عمدت رئيسة الحزب الدستوري حر إلى نشر بث مباشر صباح الخميس 18 مارس/آذار 2021 على صفحتها الرسمية على فيسبوك تحاول فيه إقناع أنصارها بتورط الصحفي وعاملة النظافة في قضية أخلاقية"، وفق نص البيان.

على خلفية اعتداء موسي على الصحفي سرحان الشيخاوي نقابة الصحفيين تطالب عبير موسي بالاعتذار و رئاسة البرلمان بفتح تحقيق...

Publiée par ‎النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين-Snjt‎ sur Jeudi 18 mars 2021

 

اقرأ/ي أيضًا:

أعوان المجلس وصحفيون يحتجون تنديدًا بـ"اعتداءات عبير موسي"

كتلة النهضة: من الضروري تفعيل كل الإجراءات القانونية لحماية البرلمان