18-مارس-2021

صورة من النقطة الصحفية لكتلة حركة النهضة بالبرلمان

الترا تونس - فريق التحرير

 

أدانت كتلة النهضة بمجلس نواب الشعب، الخميس 18 مارس/آذار 2021، ما وصفته بـ"الجرائم" التي تقوم بها رئيسة كتلة الحزب الدستوري الحر عبير موسي والاعتداءات على مؤسسة البرلمان وعلى الموظفين والعملة، معتبرة أنها "جرائم غير مسبوقة في حق المؤسسة الدستورية والمجلس والنواب والعملة والموظفين والصحفيين".

وقال رئيس الكتلة عماد الخميري، في نقطة إعلامية بالبرلمان، إن الكتلة تجدد دعوتها النيابة العمومية إلى الإذن بفتح تحقيق وتتبع عبير موسي البعض من عناصر كتلتها، "لِما في ذلك من حماية للبرلمان وللمسار الديمقراطي من العبث"، حسب تعبيره.

كتلة النهضة تدعو كل الكتل مهما كانت الخلافات إلى تحمل مسؤولياتها في اتخاذ مواقف مما يجري داخل البرلمان من انتهاكات حقيقية

وأكد، في هذا الصدد، أن "هناك صورًا وفيديوهات منشورة للجرائم المرتكبة في حق الإدارة والمجلس ومؤسساته وهي مادة  بإمكان النيابة العمومية فتح تحقيق قضائي بمقتضاها".

وتابع الخميري: "يوم الثلاثاء كان من المنتظر أن تجتمع خلية الأزمة، إلا أننا فوجئنا بهذه السيدة ذات البوق دخلت واقتحمت فضاء مؤسسة نيابية حتى تقرر في موضوع الإجراءات الاستثنائية ومنعت هذه الجلسة من الانعقاد"، مشيرًا إلى أن "لا سلطة لها غير سلطة البطش، ولا تعتمد سوى الوسائل اللا قانونية واللا أخلاقية في القيام بمنع زملائها ومنع مؤسسة من مؤسسات السيادة أن تنعقد".

ومن جهتها، أكدت النائب عن النهضة لطيفة الحباشي أن "اعتداءات رئيسة هذه الكتلة طالت كل النساء وزميلتنا رئيسة لجنة الحقوق والحريات التي أرادت أن تفرض عليها جدول أعمال معين"، وفق تعبيرها.

ودعت، خلال الندوة التي عقدتها كتلة النهضة بالبرلمان، "كل الكتل في مجلس نواب الشعب، مهما كان الخلافات والتباينات، إلى تحمل مسؤولياتها في اتخاذ مواقف مما يجري داخل البرلمان من انتهاكات حقيقية من أجل حماية هذه المؤسسة من العبث والإجرام الذي تقوم به هذه السيدة التي دخلت المجلس وليس لها من أجندة الا ترذيل هذه المؤسسة البرلمانية".

وأكدت أن "حماية البرلمان هي من مسؤولية رئيس المجلس المطالب بأن يفعل كل الإجراءات القانونية التي تحمي هذه المؤسسة الدستورية من كل عبث وإجرام، وتحفظ حق التونسيين في أن يكون لهم برلمان تعددي ديمقراطي".

نقطة إعلامية لكتلة حركة النهضة حول التداعيات الخطيرة لما تقوم به عبير موسي من اعتداءات على مجلس نواب الشعب - كتلة حركة...

Publiée par ‎كتلة حركة النهضة‎ sur Jeudi 18 mars 2021

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

النهضة تثمّن زيارة سعيّد إلى ليبيا وتدين ممارسات موسي ومخلوف وعمار

أعوان المجلس وصحفيون يحتجون تنديدًا بـ"اعتداءات عبير موسي"