19-نوفمبر-2020

رفضًا لسياسة المماطلة من الحكومة (الشاذلي بن إبراهيم/Getty)

الترا تونس - فريق التحرير



قرّرت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين تحديد يوم الخميس 10 ديسمبر/كانون الأول 2020 الموافق للإعلان العالمي لحقوق الإنسان كموعد الإضراب العام في قطاع الصحافة والإعلام التزامًا بمقررات المكتب التنفيذي الموسع وذلك ضمن سلسلة من التحركات الاحتجاجية لـ"المطالبة بالحقوق المشروعة للصحفيين".

تحدد يوم الخميس 10 ديسمبر/كانون الأول 2020 الموافق للإعلان العالمي لحقوق الإنسان كموعد الإضراب العام في قطاع الصحافة والإعلام

كما قرّرت، وفق بلاغ لها الخميس 19 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، حمل الإشارة الحمراء ابتداء من يوم الإثنين 23 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري إلى غاية يوم الخميس 26 من نفس الشهر.

وتم تحديد يوم الخميس 26 نوفمبر/تشرين الثاني "يوم غضب" تتخلله وقفات احتجاجية بساحة الحكومة بالقصبة وفي مختلف الجهات بداية من الساعة 11 صباحًا يليها تجمع بمقر النقابة.

ودعت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين كافة منظوريها إلى التّجند للدفاع عن حقوقهم والمشاركة بكثافة في التحركات الاحتجاجية.

وأوضح المكتب التنفيذي للنقابة أن قراراته جاءت بعد معاينة ما وصفها تواصل سياسة المماطلة التي تمارسها الحكومة والتي اتضحت أكثر مع عدم نشر الحكومة للاتفاقية الاطارية المشتركة للصحفيين رغم قرار المحكمة الإدارية بالنشر الاستعجالي لهذه الاتفاقية و مرور أكثر من أسبوع على صدور هذا الحكم.

تونس في 19 نوفمبر 2020 بيان انعقد اليوم الخميس 19 نوفمبر2020 اجتماع للمكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين...

Publiée par ‎النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين-Snjt‎ sur Jeudi 19 novembre 2020

 

اقرأ/ي أيضًا:

حكم قضائي يُلزم الحكومة بنشر الاتفاقية الإطارية للصحفيين

نقابة الصحفيين تحذر من خطورة خطاب التحريض على العنف في وسائل الإعلام