11-نوفمبر-2020

دعوة الحكومة لنشر الاتفاقية الممضاة منذ سنتين (فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد نقيب الصحفيين محمد ياسين الجلاصي، الأربعاء 11 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، أن المحكمة الإدارية أصدرت اليوم حكمًا استعجاليًا يُلزم الحكومة بالنشر الفوري للاتفاقية الإطارية المشتركة للصحفيين في الرائد الرسمي إثر دعوى مقدّمة من النقابة الممثّلة لهم.

نقيب الصحفيين: لا يوجد أي مبرّر من الحكومة لعدم نشر الاتفاقية الإطارية المشتركة للصحفيين

وقال الجلاصي، في حوار لإذاعة "موزاييك"، إن "الكرة الآن في يد الحكومة" مؤكدًا عدم وجود أي مبرّر لعدم نشر هذه الاتفاقية الممضاة منذ جانفي/كانون الثاني 2019.

ودافع عن إعلان النقابة لسلسلة من التحركات الاحتجاجية تتضمن الإضراب العام وذلك رفضًا لـ"اتساع دائرة استهداف رئيس الحكومة هشام المشيشي لقطاع الإعلام" وفق بيانها الصادر أمس الثلاثاء، مؤكدًا أنه لا يوجد دافع أكثر من حصول صحفيين على راتب أقل من الدخل الأدنى لإعلان النقابة لهذه الخطوات التصعيدية.

وأكد أن الاتفاقية الإطارية المُمضة تضمن الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للصحفيين، مشددًا على أنه لا مساومة بشأنها. وتحدث أنه على الحكومة تقديم بادرة حسن نية للعودة للمفاوضات معها حول عدد ملفات وذلك بنشرها لهذه الاتفاقية.

وفي جانب آخر، تحدث الجلاصي عن وجود تضييقات على الصحفيين خاصة على مستوى النفاذ للمعلومة، ومشددًا بالخصوص على استمرار مشكل وسائل الإعلام المصادرة الذي لم يقع حلّه بعد.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

نقابة الصحفيين تعلن إضرابًا عامًا ويوم غضب وطني واعتصامًا بمقر رئاسة الحكومة

نُعتت بـ"القناة التكفيرية".. قناة الزيتونة تقاضي القناة الوطنية